اتحاد الصناعات: بعثة ترويجية لأوغندا تضم ٢٥ رجل أعمال ..سبتمبر المقبل

شريف الجبلى رئيس لجنة تسيير مكتب الالتزام البيئى

قال الدكتور شريف الجبلى رئيس اللجنة المصرية الإفريقية للصناعة، إن اتحاد الصناعات المصرية يخطط لإرسال بعثة تجارية مكونة من 25 رجل أعمال للعاصمة الأوغندية كمبالا خلال شهر سبتمبر المقبل وإلى تنزانيا.

وأضاف خلال منتدى الأعمال “مصر أوغندا” اليوم، أن تنظيم البعثة تأتي لبحث فرص الاستثمار المتاحة بالسوق الأوغندى، مشيرًا إلى أن الاتحاد حريص على توسيع نطاق التعاون الاستثمارى مع أوغندا باعتبارها إحدى الدول المحورية بمنطقة شرق افريقيا وحوض النيل.

وأوضح الجبلي، أن البعثة ستضم عدد من القطاعات أهمها الأدوية والتعدين والبترول والأغذية وتكنولوجيا، وتستمر لمدة ثلاثة أيام ثم تتجه إلى تنزانيا لثلاثة أيام آخر.

وأكد  أن اللقاء استهداف التعاون بين البلدين باعتبارهما بدولة واحدة ضمن حوض النيل، لافتا إلى التطلع إلى معرفة فرص الاستثمار في أوغندا، مشيرا إلى  استهداف الاتحاد زيادة الاستثمار الصناعي وزيادة التصدير إلى أوغندا واستيراد بعض المواد الخام منها والاستفادة من الخبرة المصرية.

وتم توقيع مذكرة تفاهم بين اتحاد الصناعات المصرية وهيئة التصنيع الأوغندية فى مجال تسهيل التعاون بين مصر وأوغندا فى المجال الصناعى حيث تستهدف مذكرة التفاهم تيسير تبادل المعلومات ودراسات الاستثمار وتبادل الزيارات والمشاركة فى ورش العمل والمؤتمرات والمشاركة فى تعزيز التعاون بين الجانبين فى مجال بناء القدرات وتبادل الخبرات ونقل التكنولوجيات الصناعية وتعزيز التبادل التجارى والعلاقات المؤسسية بين الجانبين.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>