وزير البترول: زيادة إنتاج حقل ظهر 1.2 مليار قدم مكعب غاز يوميا قبل نهاية رمضان  

طارق الملا - وزير البترول / وزارة البترول

طارق الملا - وزير البترول

قال المهندس طارق الملا وزير البترول إنه قبل شهر رمضان سيتم الانتهاء من 3 وحدات تشغيل في حقل ظهر العملاق بشرق البحر المتوسط، وأن الإنتاج سيصل إلى 1.2 مليار قدم مكعب غاز يوميا قبل نهاية شهر رمضان وهو أول طريق الوصول للاكتفاء الذاتي من الغاز.
وأضاف الملا فى تصريحات صحفية أن الوحدة الرابعة والخامسة من الحقل العملاق ستدخل على الإنتاج في شهر أغسطس القادم ، ومستمرين في دعم الكهرباء بكافة كميات الغاز وهو من ضمن أولوياتنا كما سيتم الترويج لتحويل السيارات للعمل بالغاز كوقود بديل عن البنزين والسولار .

وتابع نستهدف سد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك ، كما أننا نعمل عبر تخفيض تكلفة استيراد الغاز بالتحرير فى الشبكات القومية ابمصرية.

كشف المهندس الملا، عن الانتهاء من ربط الإنتاج من خط الانتاج الثانى من حقل ظهر، ليصل إجمالى الإنتاج بنحو 900 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعى.

وأضاف الوزير خلال مؤتمر صحفى، أن هذا انجاز يحسب لجميع الشركاء فى حقل ظهر من شركات وطنية مؤكدًا أنه سيتم ربط الخط الثالث والرابع خلال شهر أغسطس المقبل، لافتًا إلى أن هذا الانتاج سيصل بنا قريبًا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتى من الغاز.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>