عمرو الجارحي: صندوق النقد لا يفرض شروطًا محددة على الحكومة المصرية  

عمرو الجارحي وزير المالية

قال الدكتور عمرو الجارحى، وزير المالية، إن صندوق النقد الدولي لايفرض شروطه على الحكومة المصرية، ولكن مع انخفاض العملة تغير الوضع، وبالتالي لجأنا إلى الصندوق للتخلص من مشكلات محددة .

أضاف خلال لقاءه مع الإعلامى عمرو أديب، على قناة  ON E،أن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تقدمت به الحكومة المصرية لصندوق النقد كان وطنيًا، موضحًا أن أهم أهداف الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه الحكم في 2014 هو رفع الدعم عن الطاقة تدريجيًا خلال 5 سنوات.

وأكد أن قانون القيمة المضافة تم مناقشته عام 2015 لكنه تعطل بعض الشىء، وقانون الخدمة المدنية قد تمت مناقشته قبل التحاور مع صندوق النقد الدولى.

وأوضح الجارحي أن النظام المصرى مستمر فى خطوات برنامج الإصلاح الاقتصادى، وأن الحكومة تنفذ البرنامج بخطوات سليمة، لافتا إلى أن أهم ما فى البرنامج هذه المرة هو وجود قيادة واضحة لبرنامج الإصلاح، وتابع:” نخضع السياسة للاقتصاد ولا نخضع الاقتصاد للسياسة مثلما حدث فى عهود سابقة”.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>