صندوق النقد : إجراءات الإصلاح الاقتصادي في مصر أنقذت الاقتصاد من منطقة الخطر

قال ديفيد ليبتون، النائب الأول لمدير عام صندوق النقد الدولى، إن الاقتصاد المصري كان قريبا جدا من منطقة الخطر، مُشيرًا إلى أن إجراءات الإصلاح الاقتصادي التى اتخذتها الحكومة المصرية ساهمت في إنقاذ وقطع نصف الطريق.

أضاف خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج “كل يوم” على قناة ON E، أن العملة المحلية عادت إلى حالتها وشهدت السياحة ازدهارا والوضع أصبح أفضل.

وأكد ليبتون على ضرورة أن يكون المصريين على دراية بالخطوات التي اتخذتها الحكومة من أجل النهوض بالاقتصاد المصري، موضحًا أنه مازال هناك خطوات ستتُخذ خلال الفترة المُقبلة.

وأشار إلى أن مضر عضو من أعضاء صندوق النقد الدولي منذ إنشاؤه، وهناك دول عدة لاتستفيد من عضويتها به ولا يتخذون أي من الإجراءات تجاه ذلك، ومن ثم يجدوا أنفسهم في حالة تدهور.

وأوضح أن الحكومة المصرية كانت تواجه عجزًا شديدًا في الموازنة، بالإضافة إلى هبوط مخزون العملة، وعدم استقرار الأوضاع فيما يخص التصدير، ولكن تم تدارك الموقف وقطعت مصر منتصف الطريق بالنسبة للاقتصاد.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>