شركات التأمين تتنافس على تغطية أصول “بتروجت” بإجمالي 3.7 مليار جنيه

بدأت شركات التأمين في تقديم عروضها المالية والفنية للمناقصة المطروحة من شركة المشروعات البترولية والاستشارات الفنية “بتروجت” مناقصة عامة بين شركات التأمين العاملة بالسوق لتغطية أصولها وممتلكاتها

وكانت قد خاطبت شركة “بتروجت” شركات التأمين العاملة بالسوق المصرية لتغطية كافة أصولها لمدة عام بإجمالي مبالغ تأمينية تصل إلى 3.7 مليار جنيه.

وعلم “أموال الغد” من مصادر مطلعة وثيقة الصلة بالمناقصة، أن شركات مصر للتأمين والمجموعة العربية المصرية للتأمين “GIG”، وأورينت للتأمين التكافلي – مصر، وقناة السويس للتأمين تدرس حالياً التقدم للمناقصة خلال المرحلة المقبلة.

وكانت قد نجحت خلال العام الماضي المجموعة العربية المصرية للتأمين “GIG” للعام الثاني على التوالي في إقتناص المناقصة المطروحة من شركة المشروعات البترولية والاستشارات الفنية “بتروجت” للتأمين على أصولها وممتلكاتها، وذلك عقب منافسة مع بعض الشركات العاملة بالسوق.

وأشارت المصادر إلى أن الوثيقة المطروحة بالمناقصة تتضمن التغطية التأمينية ضد جميع الأخطار شاملة الحريق والسطو للأصول والممتلكات التابعة لشركة بتروجت، بجانب تغطية كافة إلتزاماتها ومسئولياتها، بجانب تغطية معداتها وآلاتها سواء داخل حدود مصر أو خارجها، بالإضافة إلى تغطية الحوادث الشخصية للعاملين بالشركة.

والجدير بالذكر أنه إعتمد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية خلال أبريل الماضي نتائج أعمال شركة المشروعات البترولية والاستشارات الفنية “بتروجت” للعام الماضي محققةً 2.6 مليار جنيه صافي أرباح، كما إرتفعت إيراداتها لتصل إلى 23.2 مليار جنيه، كما بلغ عدد المشروعات البترولية الكبرى والمشروعات القومية للدولة التى نفذتها الشركة 80 مشروعاً خلال 2017.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>