تباين أسعار الداوجن وتوقعات بارتفاع الأعلاف 200 جنيها للطن بنهاية الأسبوع الجاري

صورة ارشيفية

قال د. عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية أن أسعار الدواجن تشهد تذبذبا خلال الإسبوع الجاري حيث يرتفع السعر وينخفض بقيمة جنيهين ، منوها أن السعر يسجل حاليا 27 جنيه بالمزرعة ، و31 إلى 32 جنيه للمستهلك .

أرجع ذلك لآليات العرض والطلب حيث يحكم الأسعار العرض والطلب ، إضافة إلى عناصر تكلفة الإنتاج حيث ارتفع سعر الأعلاف مؤخرا ليسجل حاليا 7200 جنيه للطن ، منوها أنه من المتوقع 200 جنيه زيادة في أسعار الأعلاف بنهاية الإسبوع الجاري ليسجل 7400 جنيه للطن  ، لارتفاع أسعار الذرة .

أضاف السيد أن استهلاك المصريين من الدواجن يزداد في شهر رمضان ليصل لنحو 70 ألف طن مقابل ٦٠ ألف طن خلال الأشهر العادية ، متوقعا أن يصل حجم إنتاج مصر من الدواجن لنحو ٢.٢ مليون طائر يوميا مخلال شهر رمضان المقبل، مع زيادة الطلب المتوقعة بنسبة تتراوح ما بين ١٥-٢٠٪ خلال رمضان .

أشار إلى انخفاض أسعار البيض ليسجل 27 جنيه بالمزرعة ، و31 إلى 32 جنيه للمستهلك ، وذلك لانخفاض حجم الطلب عليه ، نظرا لارتفاع درجة الحرارة .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>