طارق عامر : ألغينا القيود على النقد الأجنبى والاستقرارالاقتصادى يُمكن المستثمر من إدارة توقعاته المالية

قال طارق عامر محافظ البنك المركزى المصرى، اليوم الأحد، إن البنك المركزى يعمل على محورين يشملان تعزيز الاستقرار النقدى ويستطيع المستثمر الآن أن يدير توقعاته المالية ويحصل على النقد الأجنبى مؤكدا أنه تم إلغاء جميع القيود على النقد الأجنبى فى مصر.

أضاف عامر، خلال مؤتمر حضره المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وينظمه صندوق النقد الدولى والبنك المركزى المصرى والحكومة المصرية تحت عنوان “النمو الشامل وخلق فرص العمل”، تحقيق استهداف خفض معدلات البطالة، مؤكدا على توافر السيولة اللازمة لتمويل المشروعات والوصول إلى كافة طبقات المجتمع عن طريق تمويل المشروعات ومنها المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتنسيق مع كافة الوزارات المعنية.

أكد محافظ البنك المركزى المصرى، أن البنك المركزى يهتم بالشمول المالى ودعم المنافسة فى القطاع المصرفى ودعم مفهوم الحوكمة وتعزيز دور التكنولوجيا فى المعاملات البنكية والحماية من الهجمات الإلكترونية مؤكدا أن قانون البنوك الجديد فى طور الانتهاء وتم مناقشته فى مجلس إدارة البنك المركزى المصرى الأسبوع الماضى ويستهدف تقوية مجلس إدارة البنك المركزى والإدارات التنفيذية بالبنوك وحماية القطاع المصرفى.

ويهدف المؤتمر إلى التنويه بالنجاحات التي حققتها مصر فى تحقيق الاستقرار الاقتصادى الكلى، وبناء توافق فى الآراء بين الأطراف المعنية حول الإصلاحات اللازمة فى الفترة المقبلة للوصول إلى نمو اقتصادى أعلى يشمل مختلف شرائح المجتمع وخلق فرص عمل على أساس مستدام لتلبية احتياجات السكان الذي يتسمون بارتفاع نسبة الشباب والنمو السريع. ويهدف المؤتمر إلى تحديد أولويات عامة للإصلاح الهيكلي من شأنها أن تعالج التحديات التى تواجه مصر على المدى المتوسط.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>