«الصادرات والواردات»: ٤.٨ مليار دولار قيمة صادرات ٥ قطاعات صناعية خلال الربع الأول

صورة أرشيفية

كشفت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات الواردات عن استحواذ ٥ قطاعات ” مواد البناء، والصناعات الكيماوية، والصناعات الهندسية، والحاصلات الزراعية، والصناعات الغذائية” على ٨٢.٧٪ من إجمالي الصادرات المصرية غير البترولية خلال الربع الأول من العام الجاري بقيمة ٤.٧٩٢ مليار دولار.

وأوضح التقرير الصادر عن الهيئة والذي حصل أموال الغد على نسخة منه، أن قيمة الصادرات المصرية غير البترولية قد ارتفعت بنسبة ١٠٪ لتبلغ ٥.٧٩٢ مليار دولار خلال الفترة من ” يناير-مارس الماضي” مقابل ٥.٢٧٣ مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وأشار التقرير إلى انخفاض صادرات ثلاثة قطاعات صناعية خلال الربع الأول من ٢٠١٨، حيث تراجعت صادرات الصناعات الغذائية بنسبة ١٤٪ لتبلغ ٥٩١ مليون دولار مقابل ٦٩٠ مليون دولار، والأثاث بنسبة ١٠٪ لتسجل ٨٣ مليون دولار مقابل ٩٢ مليون دولار، والجلود والمنتجات الجلدية بنسبة ١٠٪ لتبلغ ٢٨ مليون دولار مقابل ٣١ مليون دولار.
وارتفعت صادرات الصناعات الهندسية خلال الربع الأول من العام الجاري لتسجل نحو ٧١٢ مليون دولار مقابل ٥٣٧ مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي بنمو ٣٣٪، والصناعات الكيماوية بنسبة ٢٤٪ لتبلغ ١.٢١٨ مليار دولار مقابل ٩٨٥ مليون دولار، والصناعات اليدوية بنسبة ٢٣٪ لتبلغ ٥١ مليون دولار مقابل ٤١ مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وزادت صادرات مصر من الكتب والمصنف أن الفنية بنسبة ١٦٪ لتسجل ٣ ملايين دولار خلال الفترة من ” يناير-مارس الماضي” ، وكذلك صادرات الملابس الجاهزة بنسبة ١٥٪ لتبلغ ٣٨٠ مليون دولار مقابل ٣٣١ مليون دولار خلال نفس الفترة من ٢٠١٧، وكذلك الأدوية والصناعات الطبية بنسبة ٩٪ لتبلغ ١١١ مليون دولار مقابل ١٠٢ مليون دولار، ومواد البناء والسلع المعدنية بنسبة ٧٪ لتبلغ ١.٥٠٥ مليار دولار مقابل 1.4 مليار دولار.
كما ارتفعت صادرات مصر من الغزل والمنسوجات بنسبة ٦٪ لتبلغ ٢١٤ مليون دولار خلال الربع الأول من العام الجاري مقابل ٢٠٢ مليون دولار خلال الربع الأول من العام الماضي، والمفروشات المنزلية بنسبة ٥٪ لتبلغ ١٣١ مليون دولار مقابل ١٢٥ مليون دولار، والحاصلات الزراعية بنسبة ٤٪ لتسجل ٧٦٦ مليون دولار مقابل ٧٣٤ مليون دولار.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>