«الشريف» للاستشارات تتولى مهام تأسيس شركة لإنشاء جامعة خاصة بالصعيد باستثمارات 400 مليون جنيه

كشف عاطف الشريف، الشريك المؤسس لمكتب “الشريف” للاستشارات القانونية عن تولي مكتبه مهام تأسيس شركة بمساهمات مصرية لإنشاء جامعة خاصة بالصعيد باستثمارت تٌقدر بـ400 مليون جنيه.

أوضح في تصريحات خاصة، أن من المٌقرر أن تبدأ الجامعة بنحو 5 كليات، مضيفًا أنه بصدد الحصول على التراخيص لبدء العمل فى التأسيس.

وفي ذات السياق أكد أن القطاعات الدفاعية لاسيما التعليم والصحة والأغذية على رأس القطاعات الجاذبة لمزيد من الاستثمارات بالوقت الراهن سواء استثمارات محلية أو أجنبية.

أشار الشريف إلى الفترة الأخيرة والتي شهدت سلسلة من التعديلات والتطبيقات التشريعية لاسيما قانون الإفلاس وقانون الاستثمار الجديد والذي خلق بدوره بيئة خصبة للاستثمار بالسوق المصرية خاصة مع تنوع الاستثمارات بأغلب القطاعات، وذلك لما يحمله من مستجدات وتطبيقات تحمل بين طياتها المزيد من الحوافز الاستثمارية، والتي تُعد خطوة لتحقيق النمو الشامل وتحسين بيئة الأعمال من خلال تقليص الاجراءات اللازمة للحصول على التراخيص وتأسيس الشركات الجديدة، مما يدعم استغلال الطاقات البشرية والتخلص من المركزية.

أضاف أن السوق أصبحت محط لأنظار كافة فئات المستثمرين الأجانب و العرب، خاصة مع ضمان خروج وتحويل الأموال، واستقرار سعر الصرف، فضلًا عن بدء تحسن الموشرات العامة للاقتصاد، والتراجع التدريجي لمعدلات التضخم والتي من شأنها أن تدعم السياسة النقدية التوسعية للدولة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>