نمو أرباح «أو.إم.في» النمساوية للنفط في الربع الأول بدعم ليبيا وروسيا

صورة ارشيفية - نفط

حققت شركة النفط النمساوية أو.إم.في أرباحا تشغيلة معدلة أعلى بقليل من التوقعات في الربع الأول من العام، بدعم من حصة جديدة في حقل غاز روسي وزيادة الإنتاج في ليبيا، وهو ما ساهم في ارتفاع المبيعات.

وقالت الشركة اليوم الخميس، إن الأرباح قبل خصم الفائدة والضريبة وبعد استبعاد البنود الخاصة ومكاسب أو خسائر المخزونات، زادت اثنين بالمئة في الشهور الثلاثة الأولى من العام مقارنة مع الفترة ذاتها من العام السابق لتصل إلى 818 مليون يورو (980.4 مليون دولار).

وتفاوت أداء عمليات المنبع والمصب حيث زادت أرباح عمليات المنبع، التي تشمل استكشاف وإنتاج النفط والغاز، بنسبة 36 % بينما انخفضت أرباح أنشطة المصب 24 % بسبب ضعف نشاط التكرير وغياب وحدة بترول أوفيسي التركية التي باعتها الشركة العام الماضي.

وأبقت الشركة على توقعاتها لعام 2018 لكنها رفعت توقعاتها لإجمالي الإنتاج إلى أكثر من 420 ألف برميل من المكافئ النفطي يوميا، وسبق أن قالت الشركة إن إنتاجها سيكون قرب هذا المستوى وليس أعلى منه.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>