“مكانك العقارية” و”دائرة الأراضي والأملاك الإماراتية” تروجان للفرص الاستثمارية في السوق المصرية  

محمود عبد الحليم، رئيس مجلس إدارة شركة MREC  للخدمات العقارية المتكاملة

محمود عبد الحليم، رئيس مجلس إدارة شركة MREC  للخدمات العقارية المتكاملة

ماجدة راشد : تطبيق تقنية بلوك تشين ” Block chain” كأول دائرة  حكومية فى قطاع العقارات على مستوى العالم

محمود عبد الحليم  : العلاقات الوطيدة والتاريخية بين مصر والامارات تدعم فرص التبادل الاستثمارى

عقدت شركة مكانك العقارية MREC ودائرة الاراضى والاملاك التابعة لحكومة دبى، لقاء ترويجيا لتشجيع الاستثمار العقارى فى مصر ودول الخليج بحضور باقة من المسئولين وشركات التطوير والاستثمار العقارى  والمؤسسات المتخصصة .

أكدت ماجدة راشد، مساعد المدير العام لدائرة الاراضى والاملاك دبى، أن اللقاء يهدف الى عرض التوجهات الدولية  بصورة عامة فى مجال الاستثمار العقارى والفرص المتاحة  بكلا من مصر ودبى بصورة خاصة والعمل على تحفيز تبادل الاستثمارات وتشجيع رؤؤس الاموال خاصة من خلال المزايا والتحفيزات التى تقدمها حكومة دبى للمستثمرين والمطورين والفرص المتاحة حالياً مقارنة بالوجهات الاخرى .

أشارت إلى أن حكومة دبى عبر دائرة الاراضى والاملاك تقدم العديد من الضمانات للمستثمرين كما تعد أول دائرة حكومية فى قطاع العقارات فى العالم  تطبق تقنية بلوك تشين ” Block chain”  والذى يعد أحد أهم الحلول التكنولوجية المرتبطة بالثورة الصناعية وسلط المؤتمر ايضا الى الضوء على تجربة حكومة دبى فى ذلك الصدد .

وتتضمن تقنية بلوك تشين ” Block chain” تسجيل وتحقق وتنفيذ التعاملات على مختلف انواعها بسرعة وامان بين اطراف الشبكة وتسمح لاطراف عدة  بادخال المعلومات والتسجيل بشفافية عالية  وبصورة مشفرة  ويعد دخول دائرة الاراضى والاملاك بحكومة دبى فى تلك الالية اضافة كبرى فى مجال الاجراءات المختلفة والمعاملات على العقار او للحصول على الخدمات  المختلفة  الكترونيا .

ومن جانبه قال محمود عبد الحليم  رئيس مجلس إدارة شركة MREC  مكانك العقارية , أن اللقاء يهدف الى القاء الضوء على الفرص الاستثمارية بغرض تحفيز التبادل وتشجيع مستثمرى ومطورى كلا من البلدين خاصة فى ظل الفرص الاستثمارية  المتاحة حالياً على الساحة فى مصر وكذلك الامتيازات والتسهيلات المبتكرة المقدمة  من حكومة  دبى فى مجال الاستثمار العقارى.

واكد على ان  ان العلاقات الوطيدة والتاريخية بين مصر والامارات تدعم فرص التبادل الاستثمارى بين كلا من الدوليتن فى التوقيت الحالى مشيراً الى دور اللقاءات  والتواصل المستمر فى التعرف على احتياجات المستثمرين والاستماع الى مختلف المقترحات التى تضمن الوصول الى الاهداف المثلى لدفع الاستثمارات .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>