البترول: ارتفاع استهلاك بنزين 95 الجديد لـ 530 ألف لتر يوميًا

طارق الملا - وزير البترول

 ارتفعت معدلات استهلاك البنزين 95 الجديد ذو العلامة التجارية، الذي تم طرحه في الأسواق في فبراير الماضي من خلال منافذ تسويق شركتي إكسون موبيل وتوتال، لترتفع مبيعاته إلى متوسط 530 ألف لتر يوميا حتى شهر أبريل الماضي، بالمقارنة بـــ110 ألف لتر يوميا قبل بداية يونيه 2017 بزيادة نسبتها أكثر من 480%.

 وشدد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، على استمرار قطاع البترول مواكبة التطورات الحديثة لرفع كفاءة وتوفير استهلاك الوقود من خلال تحسين المواصفات الفنية، وطرح أنواع جديدة تتناسب محركات السيارات الحديثة واحتياجات شريحة كبيرة من مستخدميه.

 وأشار الوزير أن طرح البنزين الجديد من خلال منافذ محطات الشركتين يعد مرحله أولى وستلحق بهما باقى شركات التسويق العاملة بالسوق المصرى، في إطار التجهيز بالإضافات الخاصة بكل شركة لطرح بنزينها الجديد بالعلامات التجارية.

 وأدى طرح البنزين الجديد في حدوث زيادة في إجمالى استهلاك البنزين  95 ككل من إجمالى البنزين المباع بنوعيه 80 و92 إلى 2% في أبريل الماضي مقابل نسبة 4ر0% في يونيو 2017.

 وشجع إقبال المواطنين على استخدام البنزين 95، شركات التسويق إلى زيادة منافذ التسويق ليرتفع عدد المحطات بنسبه 50% في شهر أبريل الماضى مقارنة بشهر يونيه 2017.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>