جارتنر: 1.2 تريليون دولار قيمة الشركات العالمية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي في 2018

صورة ارشيفية

تتوقع مؤسسة جارتنر للأبحاث أن يصل إجمالي قيمة الشركات العالمية القائمة على الذكاء الاصطناعي إلى 1.2 تريليون دولار في عام 2018، بزيادة نسبتها 70 % عن عام 2017.

كما تتوقع مؤسسة الأبحاث أن تصل قيمة الشركات القائمة على الذكاء الاصطناعي إلى 3.9 تريليون دولار في عام 2022.

وتعتمد توقعات جارتنر لقيمة الشركات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي على تقدير القيمة الإجمالية للذكاء الاصطناعي في جميع قطاعات المشاريع الكبرى التي تغطيها.

وهناك 3 مصادر مختلفة لقيمة أعمال الذكاء الاصطناعي : تجربة العملاء، والعائدات الجديدة، وتقليص التكلفة.

قال جون-ديفيد لوفلوك، نائب رئيس الأبحاث لدى مؤسسة جارتنر: ” يعد الذكاء الاصطناعي بأن يكون الفئة الأكثر اضطرابا في عالم التقنية خلال الأعوام العشرة القادمة، نظرة للتقدم الكبير في القدرات الحاسوبية والنطاق والسرعة وتنوع البيانات، بالإضافة إلى التقدم في الشبكات العصبونية العميقة

وأضاف : ” واحد من أكبر المصادر المجمعة للمنتجات المعززة بالذكاء الاصطناعي والخدمات التي تلجأ إليها الشركات الكبيرة بين عامي 2017 و2022 سيكون الحلول المعدة خصيصا لتلبية غرض واحد بشكل مثالي. وسيقود مدراء الأعمال الاستثمارات في هذه الخدمات، التي يحصلون عليها من آلاف المزودين المختصين ذوي التركيز الحصري على تطبيقات ذكاء اصطناعي محددة.”

يظهر نمو قيمة أعمال الذكاء الاصطناعي كمنحنى بياني على شكل حرف S مرتبطا مع التقنيات الناشئة. في 2018، يقدر أن يكون معدل النمو 70 %، ولكنه سيتباطأ وصولا إلى عام 2022.

وبعد 2020 سيتحول منحنى الزيادة إلى خط ثابت، مما يؤدي إلى معدل نمو منخفض خلال السنوات القليلة التالية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>