“بريكزي لإدارة المشروعات” تستهدف تحقيق مبيعات لصالح الغير بقيمة 5 مليارات جنيه خلال 2018

المهندس احمد سليم، الرئيس التنفيذي للشركة

تستهدف شركة بريكزي لإدارة المشروعات تحقيق مبيعات لصالح الغير بقيمة 5  مليارات جنيه بنهاية العام الجاري، حققت الشركة منها مليار جنيه خلال الربع الأول، مدفوعة بنشاط السوق العقارية، بالإضافة إلى تنفيذ خطة توسعية طموحة للشركة.

قال أحمد سليم، رئيس مجلس إدارة الشركة، أن السوق العقارية لا تزال قادرة على مواجهة أي تحديات، مؤكدًا أن الطلب الحقيقي يعد السبب الرئيسي للحفاظ على السوق العقارية رغم الزيادات السعرية التي شهدتها السوق خلال العام الماضي، والتي تجاوزت الـ50%.

توقع زيادات سعرية تصل ل25 % خلال العام الجاري، وخاصة مع احتمالات زيادة تكلفة التنفيذ نتيجة رفع الدعم عن المحروقات منتصف العام الجاري، فضلًا عن نقص المشروعات المطروحة في بعض المناطق مثل مدينة السادس من أكتوبر، والتي تشهد انخفاض حجم المعروض مقابل زيادة حجم الطلب، وهو ما يسهل عميلة تسويق المشروعات المنفذة بها.

أكد أن تصدير العقار يعد أحد الملفات الهامة التي تحتاج لدعم حكومي قوي للمطورين العقاريين بما يمكن من توسعهم في تسويق مشروعاتهم بالخارج، وخاصة مع ثقة العميل في تواجد الحكومة في أي معرض أو رعايتها لأي جهد تقوم به الشركات العقارية، لافتًا إلى أن تلك الفترة هي الأكثر إقبالًا لشراء عقار بالسوق المصرية، والذي لا يزال الأقل سعرًا مقارنة بأسواق المنطقة.

لفت إلى أن تصدير العقار لم يعد رفاهية للمطورين العقاريين، ولكنه أصبح ضرورة ملحة للشركات العقارية لتحقيق مستهدفاتها البيعية والاستفادة من فرق العملة الناتج عن قرار تحرير سعر الصرف، كما أن العميل المصري المقيم بالخارج يرغب في الحصول على وحدة عقارية سواء للسكان أو للاستثمار بها، وهو حجم طلب كبير، وهو ما يدفع للتوسع في تسويق المشروعات بالخارج خلال الفترة المقبلة، متوقعًا ظهور منتجات عقارية جديدة وخاصة بمنطقة الجلالة خلال الصيف المقبل، وهي المنتجات التي يجب تنفيذها بطريقة تخاطب العميل غير المحلي وتلبي احتياجاته المختلفة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>