البترول: زيادة استهلاك بنزين 95 لـ 350 طن يوميا

صورة ارشيفية

صرح مصدر مسئول بقطاع البترول عن زيادة استهلاك بنزين 95، حيث وصلت معدلات الاستهلاك إلى حوالى 350 – 400 طن يوميا، أي ما يتراوح ما بين 490 ألف لتر إلى 550 ألف لتر يوميا.

أضاف المصدر أن معدلات استهلاك البنزين 95 قبل إقرار زيادة الوقود الأخيرة التي تمت فى 29 يونيو الماضي، لم يكن يتجاوز 150 طن يوميا بمعدل يصل إلى حوالى 200 ألف لتر يوميا.

وتابع أن ما طرحته شركتي أكسون موبيل وتوتال من نوع معدل ومحسن من البنزين 95 هو 95 سوبر بلس ساهم في زيادة إقبال المواطنين على هذا النوع من الوقود.

وكانت شركة مصر للبترول التابعة لقطاع البترول قررت إضافة 44 منفذا جديدا بمحطات الوقود من خلال إضافة طلمبات وقود بمحطات الوقود القائمة بالفعل، ليبلغ إجمالى المحطات التى يتواجد فيها منافذ بيع البنزين 95 على مستوى الجمهورية نحو 70 محطة تابعة لشركة مصر للبترول، وذلك لتلبية الإقبال المتزايد من قبل المواطنين على هذا النوع من الوقود.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>