٤٢٥.٤ مليون دولار حجم التبادل التجاري مع ايطاليا خلال يناير

انخفضت قيمة التبادل التجاري بين مصر وايطاليا خلال يناير الماضي لتسجل نحو ٤٢٥.٤٤٤ مليون دولار مقابل ٥٧٠.٢١١ مليون دولار خلال يناير ٢٠١٧ بتراجع قدره ٣٤٪.

وأوضحت نشرة التجارة الخارجية الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن الصادرات المصرية لإيطاليا تراجعت بنسبة ١٥.٤٪ خلال يناير الماضي لتسجل ٢٠٠.٠٤٥ مليون دولار مقابل ٢٣٦.٣٤٤ مليون دولار خلال نفس الشهر من العام الماضي، لتستحوذ على ٩.٣٪ من إجمالي قيمة الصادرات المصرية خلال ذلك الشهر.

ولفتت إلى أن ذلك يرجع إلى انخفاض صادرات مصر من الحديد والصلب- فولاذ إلى إيطاليا بنسبة ٣٥.٨ ٪ خلال يناير ٢٠١٨ لتسجل ٨.٥٠٨ مليون دولار مقابل ١٣.٢٦١ مليون دولار خلال نفس الشهر من العام الماضي، وكذلك الوقود والزيوت المعدنية ومنتجات تقطيرها بنسبة ٣٤٪ لتبلغ ٨٢.٠٣١ مليون دولار مقابل ١٢٤.٢٩٧ مليون دولار.

وارتفعت صادرات مصر من اللدائن ومصنوعاتها بنسبة ٩٤.٤٪ لإيطاليا لتسجل ٨.٩٢٥ مليون دولار خلال يناير الماضي مقابل ٤.٥٩ مليون دولار خلال نفس الشهر من ٢٠١٧، والالمونيوم ومصنوعاته لتسجل ٣٠.٣٨٢ مليون دولار مقابل ١٨.٥٢ مليون دولار بنمو٦٤٪، والمنتجات الكيماوية العضوية بنسبة ٤.٧٪ لتبلغ ٨.١٥١ مليون دولار مقابل ٧.٧٨٨ مليون دولار.

وأشارت النشرة إلى انخفاض واردات مصر من إيطاليا بنسبة ٣٢.٥٪ خلال يناير الماضي لتسجل ٢٢٥.٣٩٩ مليون دولار مقابل ٣٣٣.٨٦٧ مليون دولار خلال نفس الشهر من العام الماضي.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>