هيئة البترول: 4 آلاف برميل زيادة مستهدفة بإنتاج النفط منتصف 2018

عابد عز الرجال رئيس هيئة البترول

عابد عز الرجال رئيس هيئة البترول

تعتزم الهيئة العامة للبترول زيادة إنتاجها من الزيت الخام بنحو 4 آلاف برميل يوميًا بحلول منتصف 2018، ليصل إجمالي الإنتاج إلى قرابة الـ 662 ألف برميل.

وأكد عابد عز الرجال رئيس الهيئة العامة للبترول، أن مُخطط زيادة إنتاج الدولة من النفط يرتكز على إجمالي الاكتشافات البترولية الجديدة التي يسعى القطاع لتحقيقها من خلال زيادة عمليات البحث والتنقيب بعدد من مناطق الإمتياز التي لم تشهد أية عمليات تنقيب من قبل، إضافة إلى زيادة استثمارات الشركات الأجنبية في تنمية الحقول النفطية ومناطق الإمتياز التابعة للشركاء الأجانب.

أضاف لأموال الغد، أن الهيئة تضخ كامل إنتاجها من الزيت الخام إلى معامل التكرير المحلية، لتوفير احتياجات محافظات الجمهورية من المنتجات البترولية، وتقليص فاتورة الاستيراد الشهرية، تزامنًا مع استراتيجية القطاع الرامية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي والمنتجات البترولية.

أشار إلى أن السعة التكريرية لمعامل التكرير تقدر بـ 38 مليون طن، وتُخطط الوزارة لرفع هذه النسبة من خلال تطوير وزيادة توسعات المعامل مثل ميدر، وبدء تشغيل معمل المصرية للتكرير في 2018.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>