تيريزا ماى تواجه تحذيرات بسحب الثقة حال تراخيها فى إجراءات الهجرة والجمارك

رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماى

تواجه رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى اليوم الاثنين، تحذيرات من تعرضها لتصويت سحب الثقة فى قيادتها فى حال فشلها فى العمل بحزم حيال إجراءات الهجرة والجمارك.

وقال أحد كبار أعضاء حزب المحافظين البريطانى لصحيفة “ديلى إكسبريس” البريطانية – عبر موقعها الإلكترونى – إنهم يستعدون لتحدى قيادة ماى فى حال تبنيها لسياسات ضعيفة بشأن قضية الهجرة وترتيبات الاتحاد الجمركى مع الاتحاد الأوروبى خلال اجتماع اللجنة الفرعية لمجلس الوزراء هذا الأسبوع.

ولفتت الصحيفة إلى أن هذه التحذيرات تأتى وسط مخاوف من إقناع ماى من قبل كبير مستشاريها بالضغط من أجل شراكة جمركية يمكن أن تربط بريطانيا بالاتحاد الأوروبى ودعم المقترحات الخاصة بمنح مواطنى الاتحاد الأوروبى معاملة تفضيلية للهجرة بعد عملية الخروج.

وكانت الصحيفة قد كشفت فى وقت سابق عن نية وزير شؤون ال”بريكست” ديفيد ديفيس تقديم استقالته فى حال سير نتائج اجتماع الأربعاء المقبل فى المسار الخاطئ.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>