« المالية » تستهدف 610 مليار جنيه حصيلة ضريبة العام المالى الجارى

عمرو الجارحي وزير المالية

قال عمرو الجارحى، وزير المالية، إنه من المستهدف تحقيق حصيلة ضريبية كلية، تتضمن الضرائب والجمارك، تتخطى 610 مليارات جنيه، وذلك عن العام المالى الجارى 2017/ 2018.

وأضاف “الجارحى”، فى تصريحات على هامش الجولة التى نظمها صباح اليوم الاثنين، داخل مركز كبار الممولين التابع لمصلحة الضرائب، أن الأسبوع المقبل سيشهد عقد اجتماعات دورية مع ممثلى صندوق النقد الدولى، فى إطار المتابعة الدورية التى ينفذها الصندوق مع الحكومة المصرية، وتستغرق 12 يوما.

وأشار وزير المالية، إلى أن قانون فض المنازعات الضريبية يساهم فى زيادة الحصيلة، خاصة أنه يتضمن أساليب جديدة للفحص الإلكترونى وفحص الشركات، موضحا أن المستهدف خفض عجز الموازنة 8.4% خلال العام المالى المقبل، مع تحقيق فائض أولى بنسبة 2%.

وفى سياق آخر، تفقد وزير المالية الإدارات المختلفة داخل مركز كبار الممولين، ولفت إلى أن شكاوى بعض الشركات من ضيق وقت تقديم الإقرارات، إنما ترجع إلى أن هذه الشركات تقدم إقراراتها قبل نهاية موعد التقديم بفترة بسيطة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>