” التصديري للصناعات الغذائية” : 22 شركة مصرية تشارك بمعرض سيال كندا.. الاربعاء المقبل

المهندس هاني برزي رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية

كشف المجلس التصديري عن مشاركة 22 شركة مصرية في فعاليات معرض سيال كندا المقرر إنعقاده خلال الفترة من ٢ – ٤ مايو ٢٠١٨ ويعد من أهم معارض المنتجات الغذائية فى كندا وأمريكا الشمالية.

وقال هاني برزي رئيس المجلس إن الشركات  تمثل مختلف القطاعات الغذائية من عصائر، وخضروات وفاكهة مجمدة، زيتون وزيت زيتون، مخللات، سناكس، ومركزات طماطم، عصائر ومركزات عصائر، منتجات ألبان، زيوت عطرية، مكرونة، إضافات أغذية، سمن وزيوت طعام، محضرات الحلويات وعصائر سريعة التحضير.

وأكد  أن هذه المشاركة تعد من كبرى المشاركات بالمعرض حيث يمثل الجناح المصري بمعرض سيال كندا هذا العام ٢٠١٨ ثانى أكبر جناح من حيث عدد الشركات المشاركة بعد دولة أسبانيا.

وأشار برزي إلى ان ذلك يأتي تماشيا مع إستيراتيجية وزارة التجارة والصناعة للعمل على مساعدة الشركات المصرية لزيادة صادراتها إلى مختلف دول العالم والنفاذ إلى أسواق جديدة مستهدفة أمام المنتجات المصرية من الصناعات الغذائية.

ولفت إلى أن السوق الكندى يعد من  أهم الأسواق المستهدفة أمام المنتجات المصرية، نظرا لكونه رابع أكبر سوق إستيرادى بشكل عام على مستوى العالم وسادس أكبر مستورد للغذاء فى عام ٢٠١٧ ويرجع ذلك إلى زيادة حركة الهجرة السنوية إلى كندا.

ونوه برزي إلى قيام المجلس بالتعاون مع مكتب التمثيل التجارى فى مونتريال ومشروع تيسير التجارة الكندى TFOبدعم عدد ١٠ شركات من الشركات الصغيرة والمتوسطة أعضاء المجلس للمشاركة فى معرض سيال كندا .

وأضاف أن الهدف من ذلك يتمثل في  إستكشاف الفرص التصديرية المتاحة أمام المنتجات المصرية بهذا السوق الهام، والإلتقاء بكبار المستوردين والسلاسل التجارية من خلال ترتيب لقاءات ثنائية مسبقة للشركات المشاركة وعدد من زيارات الأسواق خلال فترة إنعقاد المعرض وذلك لتحقيق أقصى إستفادة للشركات المشاركة بالمعرض.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>