البترول: بدء إنتاج الغاز بمشروعات تنمية حقول البحر المتوسط ودلتا النيل خلال عامين

طارق الملا - وزير البترول

طارق الملا - وزير البترول

 صرح المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن القطاع ينفذ حالياً عدد من المشروعات الجديدة لتنمية وإنتاج الغاز من الحقول المكتشفة بالبحر المتوسط، ودلتا النيل، والتي ستبدأ إنتاجها من الغاز تباعاً خلال عامين.

 وأكد الملا، على أهمية مشروع التطوير والتحديث لقطاع البترول وما يتضمنه من برامج عمل مختلفة لرفع مستوى الأداء والقدرات التنافسية في كافة مجالات صناعة البترول والغاز، كما يهتم بالربط الإلكتروني لكافة أركان قطاع البترول ككيان واحد من خلال نظام التخطيط المؤسسي للموارد ERP .

 جاء ذلك في كلمة الوزير خلال اللقاء الذي نظمته غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة برئاسة المهندس طارق توفيق تحت عنوان ” مصر كمركز محورى للطاقة ” بحضور أعضاء غرفة التجارة الامريكية ولفيف من المهتمين بصناعة البترول.

 من جانبه أشاد رئيس الغرفة المهندس طارق توفيق بما حققته مصر من اكتشافات غير مسبوقة وما اتخذته من خطوات لتحقيق حلم المركز الاقليمي للطاقة، من خلال إصدار قوانين جديدة والدخول في شراكات إقليمية.

 أشار توفيق إلى أنه لم يكن ليتخيل أحد منذ عدة سنوات أن تحقق مصر كشفاً مثل حقل ظهر، وأن تصبح مركزاً إقليمياً للطاقة، مشيدًا بقانون تنظيم سوق الغاز الجديد والذي سيلعب دوراً هاماً في إعطاء الفرصة للقطاع الخاص للاستثمار في كافة أنشطة صناعة الغاز، مؤكداً أن القانون يعد مثالاً على توجهات الحكومة المصرية نحو خلق أسواق تنافسية وفتح مجالات عديدة للاستثمارات في مصر.

 كما أشاد بالشراكات الإقليمية التي تعمل مصر على تعزيزها وخاصة مع كل من الاتحاد الأوروبى وقبرص، والتي تعد بدورها ركائز أساسية في تحقيق مشروع مصر كمركز إقليمي للطاقة علاوة على تحقيق مكاسب جيوسياسية  لمنطقة شرق المتوسط بأكملها.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>