ألجبيرا فينتشرز و 500 Startups يضخان مليون دولار استثمارات في منصة «لارينا» للأزياء

زياد مختار، الشريك المؤسس لصندوق الجيبرا فنشرز،

ضخ كل من صندوق رأس المال المخاطر ألجبيرا فينتشرز و شركة 500 Startups استثماراً أولياً قيمته مليون دولار فى منصة لارينا المتخصصة في تأجير الأزياء عبر الإنترنت،حيث يعد هذا التمويل واحداً من أضخم التمويلات الأولية لشركة ناشئة فى مجال الأزياء بمنطقة الشرق الأوسط.

قال عمرو دياب الشريك المؤسس للمنصة، إنه يسعى للاستثمار في الرأسمال البشري خلال الفترة المُقبلة، حيث قامت المنصة بزيادة عدد الموظفين 3 مرات خلال شهرين، مستهدفًا زيادة الكوادر البشرية.

من جانبها، كشفت غادة الطناوي الشريك المؤسس للمنصة، عن خطة الشركة في عرض 5000 منتج على الموقع خلال يناير 2019 بإيرادات تصل إلى 8 مليون (452 ألف دولار) جنيه لمالكي الأزياء.

من جهته، قال زياد مختار الشريك المؤسس لصندوق (Algebra Ventures)، إن الصندوق يتحمس للشركات الناشئة خاصة فيما يتعلق بالمجالات الهامة، مضيفًا أن صناعة الأزياء تعد من الصناعات التي تقدر بملايين الدولارات، بالإضافة إلى استفادة الشركة من التطور التكنولوجي وتطبيقه في مجال الأزياء.

وأضاف أن هذه الجولة التمويلية تُعد الثانية بمشاركة صندوق 500 Startups، بعد جولة الاستثمار في شركة “Eventtus” بقيمة 2 مليون دولار خلال 2017.

وأطلق كل من غاده الطناوي وعمرو دياب منصة لارينا للإيجار أو للبيع عبر الإنترنت عام 2016، وقد قامت الشركة بالفعل بتلبية احتياجات أكثر من 500 امرأة، بما في ذلك 80 عروس.

ألجبيرا فينتشرز هي شركة رأسمال مخاطر، تستهدف تمويل الشركات الناشئة في قطاع تكنولوجيا المعلومات بمجالات مختلفة، وجمع صندوق ألجبيرا فينشرز الذي تم إطلاقه عام 2016 تمويل أولي بقيمة 40 مليون دولار، وساهمت عدة مؤسسات دولية في تمويل الصندوق منها صندوق الأعمال المصري الأمريكي، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ومؤسسة التمويل الدولية.

ولدى الشركة استثمارات في عدة تطبيقات تتضمن GoodsMart لخدمات شراء المنتجات المنزلية عبر الإنترنت، وتطبيق المينيوز المتخصص في عرض قوائم طعام بمطاعم مختلفة، وتطبيق في الخدمة، وEventtus لبيع تذاكر الفعاليات.

فيما تعد (500 Startups) شركة رأس المال المخاطر الأمريكية من الكيانات العالمية التي تركز على استكشاف ودعم الشركات الواعدة فى مجال ريادة الأعمال بالعالم، وتضخ تمويلات في شركات بمجالات واسعة لتطويرها.

استثمرت (500 Startups) فيما يزيد عن 2000 شركة متواجدين في أكثر من 60 دولة، وذلك عبر 4 صناديق عالمية و 14 صندوق صغير مختصين بمناطق جغرافية أو قطاعات بعينها.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>