فيزا :  500 مليار دولار عائدات متوقعة سنويًا باستخدام الدفع الإلكتروني

كشف طارق محفوظ رئيس شركة فيزا للمدفوعات الإلكترونية؛ أن استخدام الدول لحلول المدفوعات الإلكترونية الحديثة تساهم في ارتفاع إجمالي معدلات النمو بنحو 500 مليار دولار سنويا.

جاء ذلك خلال كلمته بمؤتمر الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجي في دورته الخامسة تحت عنوان “الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات “.

أضاف أن الشركة قامت بتطوير تطبيقات حلول الدفع والبنية التحتية خلال السنوات الماضية؛ وذلك لتحقيق الإندماج مع الاقتصاد العالمي الرقمي؛ وتحقيق منظومة الشمول المالي التي تستهدفها الدولة.

وأشار إلى أن الخدمات المالية والشمول المالي غير قاصر على الشركات والمؤسسات؛ موضحا مساهمتها في دمج فئات غير مالكة لحسابات بنكية وصغار التجار؛ حيث أثبتت الدراسات العالمية أن 16% من الشركات الصغيرة والمتوسطة غير قادرة علي الحصول على تمويل في البلاد المتقدمة؛ بينما 25% من الشركات الكبرى في البلاد الناشئة تواجه نفس المشكلة؛ وكذلك 70% من الشركات التي تديرها سيدات في الدول النامية.

وأوضح مساهمة التحول الرقمي في تطوير منتجات جديدة تتناسب مع الابتكار؛ ليصبح هناك 50 مليار جهاز متصل بالإنترنت بحلول 2020 مقارنة ب 300 جهاز في 1990؛ يتضمنهم أجهزة حاسب آلي و محمول وتليفزيون وكاميرات وألعاب وسيارات وغيرها.

ولفت إلى أن الشركة واصلت تطوير خدمات الدفع الإلكتروني عبر تقديم خدمة مسح الباركود بالتعاون مع البنك الأهلي لتطوير خدمات التجارة الإلكترونية؛ مستهدفا مستويات غير مسبوقة من الاتصال الرقمي لاسيما السيارات والساعات وأجهزة التتبع الآلي.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>