الرقابة المالية : 7 مليارات جنيه محفظة التمويل متناهي الصغر لصالح 2.4 عميل

الهيئة العامة للرقابة المالية -الرقابة المالية - شركات التأمين

مبنى الهيئة العامة للرقابة المالية

كشف خالد النشار، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية عن خطة الهيئة لإصدار وثيقة تأمين لمتلقي التمويل متناهي صغر بقيمة 5 ألاف جنيه.

أضاف على هامش كلمته بمؤتمر بورتفليو إيجيبت2018، إجمالي قيمة محفظة التمويل متناهي الصغر قد بلغت نحو 7 مليار جنيه، لصالح 2.4 مليون عميل، بواقع 3:4 ألاف لكل عميل.

أشار لقرار الهيئة مؤخرًا بالموافقة على الترخيص لصناديق الاستثمار المتخصصة فى نشاط التمويل متناهى الصغر، بالتعامل فى القيم المنقولة، من خلال شراء محافظ التمويل من الجهات المرخص لها بمزاولة نشاط التمويل متناهى الصغر.

أوضح أن هذا القرار يأتى فى إطار الحرص على تحقيق التكامل بين الأنشطة المالية غير المصرفية الخاضعة لرقابة الهيئة وبهدف إتاحة التمويل للشركات والجمعيات والمؤسسات الأهلية التى تزاول نشاط التمويل متناهى الصغر، وتعظيم الاستفادة من خطوة استحداث صناديق استثمار متخصصة في نشاط التمويل متناهي الصغرتتولى شراء محافظ التمويل متناهي الصغر من الشركات والجهات المرخص لها بمزاولة نشاط التمويل متناهي الصغر.

 

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>