الإحصاء: ٤٠٦ مليون دولار حجم التبادل التجاري مع ألمانيا .. والصادرات تسجل ٥١.٩ مليون دولار خلال يناير

صادرات اللدائن والمطاط

صادرات - ارشيفية

تراجعت قيمة التبادل التجاري بين مصر و المانيا خلال شهر يناير الماضي بنسبة ٣٠.٧٪ لتسجل نحو ٤٠٦.١١٦ مليون دولار مقابل ٥٣٠.٧١٣ مليون دولار خلال نفس الشهر من العام الماضي.

وأوضحت نشرة التجارة الخارجية الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء والتي حصل أموال الغد على نسخة منها، أن صادرات مصر لألمانيا شهدت تراجعا طفيفا خلال يناير الماضي لتسجل نحو ٥١.٩٣ مليون دولار مقابل ٥٢.٤٢٣ مليون دولار بتراجع ٠.٩٤٪.

وأشارت إلى انخفاض قيمة واردات مصر من المانيا لتحقق ٣٥٤.١٨٦ مليون دولار خلال شهر يناير الماضي مقابل ٤٧٨.٢٩ مليون دولار بتراجع ٢٥.٩٪ خلال نفس الشهر من العام الماضي، لافتة إلى استحواذ المانيا على ٦.١٪ من إجمالي قيمة واردات مصر خلال ذلك الشهر.

وتراجعت واردات مصر من الآلات والأجهزة الكهربائية واجزاؤها من المانيا بنسبة ٦٣.٥٪ لتبلغ ٣١.٠٣٣ مليون دولار خلال يناير ٢٠١٨ مقابل ٨٤.٩٢٢ مليون دولار خلال يناير ٢٠١٧، ومنتجات الصيدلة بنسبة ٥٥.١٪ لتبلغ ٢٦.٧٠٥ مليون دولار مقابل ٥٩.٥٠٧ مليون دولار، واللدائن ومصنوعاتها بنسبة ٥٪ لتسجل ١٦.٩١٨ مليون دولار مقابل ١٧.٨ مليون دولار.

وارتفعت واردات مصر من المراجل والآلات والأجهزة الآلية واجزاؤها من المانيا بنسبة ٨.٤٪  خلال يناير الماضي لتبلغ ٩٩.١٦ مليون دولار مقابل ٩١.٤٤٦ مليون دولار ، والسيارات والجرارات والدراجات واجزاؤها لتبلغ ٦٢.٦٤٤ مليون دولار مقابل ٥٠.٠٣ مليون دولار بنمو ٢٥.٢٪.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>