«العاصمة الإدارية»: 1600 فدان مساحة الحى الدبلوماسى ..وتنسيق مع “الخارجية” لتجهيز طلبات السفارات بإنشاء مقرات لها

العاصمة الإدارية الجديدة - ارشيفية

العاصمة الإدارية الجديدة - ارشيفية

قال العميد خالد الحسينى، المتحدث الرسمى لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ، أن الحى الدبلوماسى بالعاصمة الإدارية يقام على مساحة 1600 فدان تقريبا ومن المقرر أن يضم مقرات السفارات الدولية خلال الفترة المقبلة.

أضاف أن شركة العاصمة تعمل بالتنسيق مع وزارة الخارجية لبحث طلبات السفارات المختلفة فى إنشاء مقرات لها بالعاصمة، موضحا أن شركة العاصمة تلقت طلبات متعددة من قبل عدد من السفارات لتدشين مقرات ، ونظرا لتزايد الطلبات المقمة بشكل فردى  تم التوصل لاتفاق مع وزارة الخارجية لتقوم بمهام تجميع كافة الطلبات الخاصة بإنشاء مقرات السفارات بالعاصمة من قبل الدول المختلفة ، ومن ثم موافاة شركة العاصمة بها بعد الإنتهاء من تجميعها.

أشار إلى أن شركة العاصمة نظمت مؤتمرا فى 21 مارس الماضى شهد حضور 250 سفير ممثلين عن الدول الخارجية وأعضاء البعثات الدبلوماسية ممثلين عن أكثر من 120 دولة، وخلال المؤتمر تم استعراض موقف مشروع العاصمة وحجم العمل بالمدينة ، بالاضافة إلى موقف الحى الدبلوماسى فيما يتعلق بالرسومات الهندسية الخاصة به ، والمواقع المتاحة للسفارات والملاعب والمستشفيات والجامعات الدولية.

أوضح أن الشركة هدفت من عقد اجتماعها مع ممثلين الدول الخارجية إلى الاجابة على كافة الاستفسارات وتوضيح المعلومات حول مشروع العاصمة بشكل مدقق ، مؤكدا أن الشركة تقوم بأعمال التقسيم الهندى لنماذج الأراضى المتاحة لديها وتعمل بنسب جيدة فى عمليات الترفيق، وتستعد لاستقبال طلبات السفارات الراغبة فى التواجد بالعاصمة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>