الإحصاء: ١٠٧٪ نموا بفاتورة الاستيراد من السعودية خلال يناير 

ارتفعت قيمة فاتورة استيراد مصر من المملكة العربية السعودية خلال شهر يناير الماضي لتسجل نحو ٤٤٥.٠١٦ مليون دولار في مقابل ٢١٤.٦٠٤ مليون دولار خلال نفس الشهر من العام الماضي بنسبة ١٠٧.٤٪.

وأوضحت نشرة التجارة الخارجية الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء والتي حصل أموال الغد على نسخة منها، أن واردات مصر من المملكة تمثل نحو ٧.٧٪ من إجمالي قيمة فاتورة الاستيراد خلال يناير الماضي.

وارجعت زيادة الواردات من السعودية إلى ارتفاع فاتورة استيراد الوقود والزيوت المعدنية ومنتجات تقطيرها خلال يناير الماضي لتسجل ٣٣٥.٠٤٧ مليون دولار مقابل ١٢٢.٥١٧ مليون دولار بنمو ١٧٣.٥٪.

وارتفعت قيمة واردات مصر من اللدائن ومصنوعاتها من السعودية بنسبة ٣١.٢٪ لتسجل نحو ٦٩.٥١٣ مليون دولار في يناير ٢٠١٨ مقابل ٥٢.٩٨٣ مليون دولار خلال يناير ٢٠١٧، وكذلك الالمونيوم ومصنوعاته لتسجل ٣.٦٢٧ مليون دولار مقابل ٤٩٩ ألف دولار بنمو ٦٢٦.٩٪.

وانخفضت قيمة واردات مصر من والورق والمصنوعات من عجائن الورق من السعودية خلال يناير الماضي لتسجل ٥.٧٩ مليون دولار مقابل ٨.٠٣٤ مليون دولار خلال نفس الشهر من العام الماضي بتراجع ٢٧.٩٪، وكذلك من خلاصات للدباغة والصباغة لتبلغ ٤.٣٦٥ مليون دولار مقابل ٤.٧٧١ مليون دولار بتراجع ٨.٥٪.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>