«المقاولون العرب» تنفذ مشروعات للبنية التحتية بشمال سيناء بتكلفة تتجاوز المليار جنيه

محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب

أكد المهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، أن الشركة تعمل فى تنفيذ عدة مشروعات للبنية التحتية بمحافظة شمال سيناء ويتجاوز حجم أعمالها بالمحافظة المليار جنيه.

أضاف أن الشركة تعمل فى تنفيذ مشروعات المياه والصرف الصحي بمدن العريش ورفح ، ومشروع التغذية بمياه الشرب لقرى التوطين بقيمة 390 مليون جنيه، مشيرا إلى أن حجم أعمال الشركة بمحافظة جنوب سيناء يتجاوز المليارى جنيه في مجال مشروعات المياه والصرف الصحي بمدن شرم الشيخ وراس سدر وأبو زنيمة وأبو رديس  والطور وسانت كاترين ودهب و نويبع، إضافة إلى المشروعات القومية بمطار شرم الشيخ وميناء نويبع البحري والإسكان الاجتماعي، إلى جانب حماية انهيار هضبة ام السيد بمدينة شرم الشيخ، واعمال طرق بمدينة دهب وازدواج مدخل مدينة الطور شرم الشيخ و طريق طابا نويبع.

أشار إلى أن الشركة قد انتهت من تطوير وتجميل منطقة قصر الثقافة والمسرح المفتوح بشرم الشيخ، كما تم عمل التنسيق الحضاري لمطلع هضبة أم السيد وذلك استكمالاً لما تقوم به المقاولون العرب من تطوير وتجميل شوارع وميادين وأحياء المدينة وتحويل كل منطقة بها الى مزار سياحي عالمي.

وأوضح أن المشروع عبارة عن تطوير شامل لهذه المناطق حتى تضاهي أحدث ما نفذ في المدن السياحية العالمية، مضيفاً أن تكلفة المشروع تصل إلى 10 مليون جنيهاً ومدة تنفيذه أقل من شهر، حيث قامت الشركة بتطوير طريق السلام بمرحلتيه وميدان السلام وتطوير حي السوق وتحويله إلى “شانزليزيه الشرق”، وكذلك تطوير وتجميل منطقة نبق السياحية التي استضافت منتدى شباب العالم.

ولفت المهندس مبارك منصور مدير فرع الشركة بسيناء أن أعمال الشركة بمدينة القنطرة شرق تتجاوز 730 مليون جنيه في مجال مشروعات المياه والصرف الصحي بمدينة القنطرة شرق والقرى التابعة لها والمشروعات القومية وصوامع القنطرة شرق بسعة تخزينية 60000طن، إضافة إلى مشروعات قناة السويس والكباري العائمة على قناتي السويس الجديدة والحالية ، بالاضافة الى الاشتراك فى تنفيذ مشروع انفاق جنوب بور سعيد اسفل قناة السويس.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>