جارتنر: الإنفاق العالمي على تكنولوجيا المعلومات يحقق 6.2 %  نموا في 2018

صورة ارشيفية

توقعت مؤسسة جارتنر للأبحاث أن يصل مستوى الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات عالمياً إلى 3.7 تريليون دولار في العام 2018، ما يشكل نمواً بمقدار 6.2% مقارنة بالعام 2017، وذلك وفقاً لأحدث التوقعات الصادرة عن مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر.

وقال جون ديفيد لوفلوك، نائب رئيس الأبحاث لجارتنر ، أنه على الرغم من التوقعات التي تشير إلى نمو الإنفاق العالمي على تكنولوجيا المعلومات بنسبة 6.2 بالمئة هذا العام، إلا أن تراجع قيمة الدولار الأمريكي قد ساهم في تعزيز نسب النمو، وهو أعلى معدل لنمو سنوي توقعته جارتنر منذ عام 2007، ومن المتوقع أن يكون إشارة واضحة إلى دورة نمو جديدة سيشهدها قطاع تكنولوجيا المعلومات.

مع ذلك، فإن الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات في كافة أنحاء العالم يحقق نمواً بحسب المستويات المتوقعة ويتماشى أيضاً مع النمو الاقتصادي العالمي المتوقع. ومن المتوقع أيضاً أن يرتفع الدولار الأمريكي خلال عامي 2018 و 2019 لكن مع توقعات بظهور صعوبات وتقلبات هائلة في قيمته بسبب البيئة السياسية غير المستقرة، والمفاوضات التي ستتم مجدداً حول اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية، وإمكانية حدوث حروب تجارية عالمية”.

وتشير توقعات جارتنر إلى ارتفاع معدل الإنفاق على برمجيات المؤسسات إلى أعلى مستوياتها في عام 2018 بزيادة قدرها 11.1 بالمئة .

ومن المتوقع أيضاً أن يستمر قطاع البرمجيات في الاستفادة من تطورات قطاع الأعمال الرقمية في حال عدم حدوث أية تقلبات غير متوقعة. وتتوقع جارتنر أن تستمر معدلات الإنفاق على برمجيات التطبيقات في الارتفاع خلال عام 2019، كما ستستمر برمجيات البنى التحتية في النمو مدعومة بمبادرات التحديث.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>