«المشاط»  افتتاح المتحف المصري الكبير قريباً

الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة

قامت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، بمجموعة من اللقاءات الصحفية والتليفزيونية مع عدد من وسائل الإعلام العالمية، وذلك على هامش مشاركتها فى الملتقى العربى الدولى للسياحة والسفر ATM المُنعقد حالياً فى دبى، وتتمثل أبرزها في شبكة بلومبرج الإخبارية، وشبكة يورونيوز، وجريدة ذا ناشيونال.

وأشارت خلال هذه اللقاءات عن المؤشرات الإيجابية التى شهدتها السياحة المصرية فى 2017، والتي شملت عدد السائحين والإيرادات المحققة، الأمر الذي يؤكد استعادة مصر لمكانتها ودورها الريادى على خريطة السياحة العالمية، كما دعت المشاطممثلى هذه الوسائل الإعلامية لزيارة المقاصد السياحية المصرية، للاستمتاع بتجربة سياحية فريدة ليس لها مثيل، ونقل تجربتهم التى عايشوها على أرض الواقع من خلال كتاباتهم وبرامجهم للعالم، لنقل الصورة الحقيقية التى تعكس استقرار الأوضاع السياسية والأمنية فى مصر.

وأكدت وزيرة السياحة،على أن القيادة السياسية تولى اهتماما كبيرا بقطاع السياحة وتسخر الموارد اللازمة لتنمية هذا القطاع الحيوى، مشيرة الدور المحوري لصناعة السياحة في زيادة النقد الأجنبى،  بالإضافة إلى مساهمة القطاع فى خلق فرص عمل، ومساهمة السياحة بما يقرب من 15% من إجمالى الناتج خلال الربع الثانى من العام المالى الجارى.

وأضحت أن الفترة المقبلة ستشهد برامج واستراتيجيات ترويجية واضحة لكل الأسواق، من خلال استخدام وسائل التسويق الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعى، بجانب التطوير المستمر وتحسين الخدمات المقدمة للسائح، ليحظى بتجربة تدفعه لتكرار زيارة مصر.

وأعربت الوزيرة عن تفاؤلها بالعام 2018، قائلة إن الوزارة تولى اهتماما كبيرا بالسياحة الثقافية، وإن الآثار المصرية ليس لها مثيل فى العالم، والاكتشافات الأثرية الجديدة لا تتوقف، مشيرة إلى قرب افتتاح المتحف المصرى الكبير الذى يعد أكبر متحف للآثار فى العالم، مضيفة أن قرار استئناف الرحلات بين القاهرة وموسكو مؤشر إيجابى.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>