اختراق نظام البيانات الخاص بعملاء وكباتن شركة «كريم»

كريم مصر

قالت شركة «كريم» للنقل التشاركي أنها رصدت واقعة إلكترونية تتضمن وصول غير مصرّح به إلى النظام الذي تستخدمه لتخزين البيانات.

وأشارت الشركة في المدونة الخاصة بها على شبكة الإنترنت ،، على الرغم من أننا لم نجد أي دليل على أي سرقة أو إساءة استخدام مرتبطة بالواقعة، لكننا أردنا أن نُعلمكم بها انسجاماً مع قيمنا المعروفة التي تحتّم علينا أن نكون صريحين وشفافين معكم بخصوص الواقعة، وأن نؤكد التزامنا مجدداً بحماية خصوصيتكم وبياناتكم.

وأوضحت الشركة أنها علمت في 14 يناير الماضي قيام مجموعة من مجرمي الإنترنت بالوصول إلى أنظمتنا الحاسوبية، التي تتضمن بيانات خاصة بحسابات العملاء والكباتن. مشيرة إلى أن العملاء والكباتن المسجلين لدينا بعد ذلك التاريخ لم يتأثروا بالأمر، ولفتت إلى أنه فور اكتشاف هذا الخرق أجرت الشركة تحقيق شامل، وتعاونت مع كبار خبراء الأمن الإلكتروني لاتخاذ كل ما يلزم من أجل تعزيز الأنظمة الأمنية. والعمل مع الجهات القانونية المختصة.

ونوهت إلى أنه طوال فترة الواقعة، ركزت الشركة على حماية بيانات وخصوصية العملاء والسائقين، وطالبت العملاء باتخاذ بعض الخطوات التالية لحماية بياناتهم الشخصية، وعلى رأسها تحديث كلمة المرور الخاصة بحساباتهم على منصة كريم، بالإضافة إلى جميع الحسابات الأخرى التي تستخدم فيها تفاصيل مماثلة. واستخدم مزيجا قوياً من الأحرف، ولا تستخدم نفس كلمة المرور لمواقع متعددة.

وحذرت شركة كريم العملاء من أي اتصالات غير موثوقة تطلب تقديم معلومات شخصية أو توجههم نحو صفحة ويب تطلب منهم ذلك، وتجنب الضغط على المرفقات أو الروابط التي تصل من عناوين بريد إلكتروني غير مألوفة، فضلا عن مراجعة الحساب المصرفي وبيانات بطاقة الائتمان لاكتشاف أي نشاط مشبوه.

وشددت الشركة على أنها تعتبر خصوصية عملائها أمرًا بالغ الأهمية، حيث نقوم بانتظام بمراجعة وتحديث أنظمة الأمن الإلكتروني لدينا لمواجهة مجرمي الإنترنت، معترفة بأن احتياطاتها لم تكن كافية هذه المرة، واعتذرت عما حدث مؤكدة أنها تعلمت من هذه التجربة وستخرج منها أقوى وأكثر تحصينًا.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>