ميكنة الخدمات وهيكلة الوظائف الإدارية وتطوير منظومة الأجور أبرز إنجازات «البريد» خلال 3 سنوات

استعرض عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد خطة تطوير البريد على مدار الثلاث سنوات الماضية، وذلك اثناء انعقاد الجمعية العمومية العادية للنقابة العامة للعاملين بالهيئة القومية للبريد بمقر الجامعة العمالية.

قال الصغير، إن الهيئة نجحت في تحقيق العديد من الإنجازات خلال الأعوام الثلاثة الماضية منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم، مؤكدا أن ما حققته الهيئة من نجاح خلال الفترة الماضية يعتبر إنجازا غير مسبوق حيث أن الاستثمارات الكبيرة في تطوير مكاتب البريد وتحويلها إلى مراكز خدمات متكاملة مميكنة بالكامل وتزويدها بأحدث الأنظمة كان له الأثر البالغ في توفير البيئة المناسبة للعملاء وتقليل التكاليف التشغيلية مما أدى إلى تعظيم الإيرادات وتحقيق أعلى فائض مالي في تاريخ الهيئة على الإطلاق.

وأوضح أن النقلة النوعية التي حدثت بالهيئة بكافة المحاور طوال الفترة الماضية كانت لها الأثر الإيجابي الكبير في استعادة الهيئة لدورها الاستراتيجي الذي تستحقه لما تمتلكه من إمكانيات هائلة، مشيراً الى ان ما تم من إنجازات جاء وفق تنفيذ خطة الهيئة الاستراتيجية الشاملة لتطوير مختلف القطاعات والتي بدأت منذ ثلاثة اعوام.

وأشار إلى أنه تم تحقيق عدد من الإنجازات على المستوى الإداري حيث تم إعادة هيكلة وظائف الإدارة العليا بالهيئة مع استحداث محاور جديدة من شأنها الارتقاء بالمستوى التنظيمي للهيئة وتم تطوير منظومة الأجور للعاملين بالهيئة القومية للبريد مع استحداث حافز تخصص لتمييز الوظائف ذات الطابع التخصصي وربط الدخل بالإنتاج كان له الأثر الكبير في زيادة الإيرادات، بالإضافة الى زيادة مخصصات منظومة الرعاية الصحية للعاملين لتصل الى ١٠٠ مليون جنية سنوياً.

كما تم وضع حجر الأساس لإنشاء الفرع الرئيسي لنادي البريد بالعبور وذلك لإعطاء الفرصة للعاملين وأسرهم لمزاولة الأنشطة الرياضية والاجتماعية والترفيهية لتعميق الروابط الإنسانية والاجتماعية بين العاملين.

وأشار رئيس البريد إلى أنه تم ميكنة الخدمات البريدية واللوجستية وإلغاء جميع العمليات الورقية وتم إضافة إمكانية تتبع أي مادة بريدية داخل أو خارج الجمهورية، كما تم استحداث خدمات جديدة بالتنسيق مع بعض الوزارات والهيئات الحكومية ليصبح البريد منصة لتقديم الخدمات الحكومية للمواطنين.

وأكد عصام الصغير أنه تم تحقيق العديد من الإنجازات خلال الفترة الماضية حيث فازت مصر متمثلة في البريد المصري بعضويه و رئاسة المجلس الائتماني لصندوق تحسين نوعية الخدمات البريدية باتحاد البريد العالمي لمدة ثلاث سنوات قادمة، بالإضافة الى الفوز بعضوية المجلس الائتماني لصندوق تحسين نوعية الخدمة في مايو 2015 ومنصب نائب رئيس المجلس الإداري للاتحاد البريدي الافريقي الشامل في يوليو 2016 وعضوية مجلس الاستثمار البريدي للاتحاد البريدي العالمي في أكتوبر 2016 وعضوية مجلس ادارة الاتحاد البريدي المتوسطي في ديسمبر 2016 كما تم تعزيز مجالات التعاون وتوقيع العديد من الإتفاقيات مع العديد من الدول.

من جانبه أشاد جبالي المراغي رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب ورئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بما توصل إليه البريد من تطور في البنية التحتية والتكنولوجية وتطوير المكاتب وتحويلها إلى مراكز خدمات متكاملة لتقديم خدمات متميزة للمواطنين.

جاء ذلك بحضور جبالي المراغي رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب ورئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ومحمد وهب الله وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب ورئيس النقابة العامة للتجارة وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورؤساء النقابات العامة ومجلس ادارة النقابة العامة للبريد برئاسة سيد يوسف طه رئيس الجمعية العمومية وقيادات الهيئة القومية للبريد وأعضاء الجمعية العمومية للنقابة العامة للبريد المصري و رئيس مجلس إدارة الجامعة العمالية وأعضاء مجلس إدارة الجامعة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>