“قناة السويس” و”أورينت” يقتنصا وثيقة إنشاء 4 محطات للمترو بـ7 مليار جنيه

مترو الأنفاق - الهيئة القومية للأنفاق

مترو الأنفاق

نجحت شركتا قناة السويس للتأمينات العامة والممتلكات وأورينت للتأمين التكافلي – مصر في إقتناص وثيقة تغطية أخطار التأمين الهندسي لإنشاءات الجزء الأول من المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو الأنفاق، والتي تضم محطات “ناصر وماسبيرو والزمالك والكيت كات”.

وكشفت مصادر مطلعة وثيقة الصلة، أن إجمالي مبالغ التأمين لهذه الوثيقة تصل إلى حوالي 7 مليارات جنيه، موضحةً تحديد حصة كل شركة بالوثيقة رافضةً الإفصاح عنها خلال الفترة الراهنة، موضحاً أن الوثيقة فعالة خلال فترة التشييد والبالغة 55 شهراً.

وكشفت مصادر مطلعة وثيقة الصلة أن الوثيقة تتضمن تغطية جميع الأخطار الهندسية خلال فترة إنشاء المشروع، مضيفة أنه تم تحديد نسبة تأمين الخطر لكل شركة بالوثيقة رافضة تحديد هذه النسب.

وأشارت المصادر إلى أن الوثيقة تتضمن تغطية الأخطار المادية وجميع أخطار المقاولين شاملة الحريق والإنهيار، بالإضافة إلى تغطية أعمال التركيب وأخطار التنفيذ وقلة الخبرة وإزالة الرماد، وأتعاب المهندسين والاستشاريين والصيانة.

ويذكر أن المرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو مقسمة إلى ثلاثة أجزاء، الجزء الأول من هذه المرحلة يبدأ من العتبة ويمتد بطول 4 كم، ويشمل 4 محطات نفقية هى “ناصر وماسبيرو والزمالك والكيت كات”، ومخطط الانتهاء من هذا الجزء خلال 55 شهرًا، والجزء الثانى يمتد بطول 6.6 كم وعدد 6 محطات من شارع السودان مرور بإمبابة حتى محطة روض الفرج ومخطط تنفيذه 65 شهرًا، والجزء الثالث يمتد بطول 7.1 كم وعدد 5 محطات من التوفيقية مرورًا بشارعى وادى النيل وجامعة الدول، حتى يصل إلى محطة جامعة القاهرة، حيث يتقاطع مع الخط الثانى للمترو، ومخطط تنفيذه خلال 74 شهرًا.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>