الإحصاء: ١.٧٪ نموا بقيمة التبادل التجاري مع امريكا خلال يناير

الجهاز المركزى للتعبئة العامة و الإحصاء

الجهاز المركزى للتعبئة العامة و الإحصاء

ارتفعت قيمة التبادل التجاري بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية خلال يناير الماضي بنسبة طفيفة لتسجل نحو ٣٣٦.٢٢ مليون دولار مقابل ٣٣٠.٥٨٩ مليون دولار خلال نفس الشهر من العام الماضي بنمو قدره ١.٧٪.

وأشارت نشرة التجارة الخارجية الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء والتي حصل أموال الغد على نسخة منها، إلى تراجع قيمة الصادرات المصرية لأمريكا بنسبة ٥٣.٥٪ لتبلغ ٤٣.٠٣٣ مليون دولار خلال يناير ٢٠١٨ مقابل ٩٢.٥٧٣ مليون دولار خلال نفس الشهر من العام الماضي.

ولفتت إلى استحواذ  امريكا على ٥.١٪ من قيمة الواردات المصرية خلال يناير الماضي لتسجل فاتورة الاستيراد من امريكا نحو ٢٩٣.١٨٧ مليون دولار في مقابل ٢٣٨.٠١٦ مليون دولار بنمو ٢٣.٢٪.

وارتفعت قيمة واردات مصر من المراجل والآلات والأجهزة الاليه واجزاؤها من امريكا بنسبة ١٧٦ ٪ خلال يناير الماضي لتسجل ٧١.٤٣ مليون دولار مقابل ٢٥.٨٧٧ مليون دولار خلال يناير ٢٠١٧، وكذلك الحديد وصلب- فولاذ لتسجل ٩.٥٠٧ مليون دولار مقابل ١٠ آلاف دولار بنمو ٩٤٩٧٠٪.

وزادت فاتورة استيراد مصنوعات من حديد أو صلب-فولاذ من امريكا  بنسبة ٥٥.٧٪ لتبلغ ٣٧.٣٨٧ مليون دولار خلال يناير ٢٠١٨ مقابل ٢٤.٠١٣ مليون دولار خلال نفس الشهر من العام الماضي، وكذلك اللدائن ومصنوعاتها بنسبة ١٦.٣٪ لتبلغ ١١.٥٥٢ مليون دولار مقابل ١٣.٨٠٦ مليون دولار خلال يناير ٢٠١٧.

وتراجعت واردات مصر من الآلات والأجهزة الكهربائية واجزاؤها من امريكا خلال يناير الماضي لتسجل ١٩.٢٦٦ مليون دولار مقابل ٢٥.٩٧٨ مليون دولار خلال نفس الشهر من العام الماضي بانخفاض ٢٥.٨٪

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>