الوكيل: انعقاد اللجنة التجارية المصرية السودانية قبيل رمضان لبحث تعزيز العلاقات

أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية

أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية

قال أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية إنه من المتوقع انعقاد اجتماعات اللجنة التجارية المشتركة على مستوى وزراء التجارة في مصر والسودان قبل شهر رمضان المقبل وذلك لمناقشة موقف التبادل التجاري بين البلدين وسبل تعزيزها.
وأوضح في تصريحات صحفية على هامش فعاليات اجتماع مجلس الأعمال المصري السوداني ، إن مجلس الأعمال سوف يقوم برفع مذكره بأهم التوصيات التي خرج بها اجتماع اليوم على وزيري التجارة في البلدين من أجل ادراجها في فعاليات اجتماع اللجنة العليا المشتركة .

وخرج الاجتماع اليوم بعدد من التوصيات يأتي على رأسها إقامة مشروعات مشتركة بالسودان في مجال البتروكيماويات والاسمدة، والاستثمار المشترك بمجال الرزراعة والثروة الحيوانية، وكذلك إقامة مشروعات مشتركة في مجال صناعة الدواء، بالإضافة إلى فتح التعاون المصرفي فورا لتسهيل التحويلات وفتح الاعتمادات.

وأكد الوكيل على ضرورة عمل حكومتي البلدين على إزالة المعوقات التي تقف حائلا أمام التكامل الصناعي والزراعي والتجاري بين مصر والسودان، مع أهمية العمل على حرية انتقال الأفراد والسلع والخدمات بين البلدين من أجل تعزيز العلاقات الثنائية الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>