«الغرف التجارية» تتفاوض مع بنوك استثمار لطرح المراكز اللوجيستية

كشف علاء عز امين عام اتحاد الغرف التجارية بأنه جاري الآن التفاوض مع عدد من البنوك الاستثمارية لتنفيذ طرح المراكز اللوجستية والتى قرر مجلس ادارة الاتحاد إنشاء شركة قابضة تتولى تنفيذ دراسات الجدوى التفصيلية لها.

وأضاف فى تصريحات له على هامش اجتماع مجلس الأعمال المصري السوداني اليوم أن الاتحاد بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وخبراء من الدول المختلفة والوزارات المعنية” التموين والتجارة الداخلية، التجارة والصناعة، والتنمية المحلية ، والنقل)  انتهت من التصميمات الهندسية ودراسة الجدوى المبدئية  للمراكز اللوجستية وسيتم عرضها غدا على المهندس ابراهيم محلب مستشار رئيس الدولة للمشروعات القومية.
وأشار إلى أنه سيتم إنشاء مراكز لوجستية على البوابات مع كلا من ليبيا والسودان ، ومراكز دولية فى محافظات الموانئ كالإسكندرية وبورسعيد وسفاجا، كما سيتم تدشين 4 مراكز اقليمية لخدمة أكثر من محافظة ، خاصة بالنسبة للمحافظات الحبيسة ، فضلا عن انشاء مراكز لوجستية بكل محافظة متكاملة مع سوق جملة.
وفيما يتعلق بالمراكز اللوجستية خارج مصر قال عز إنه يجري الآن عمل دراسات جدوى لتحديد إنشاء مركزا لوجستيا سواء فى روسيا أو دول الاتحاد الاوراسي .
ولفت إلى أنه تم الاتفاق مع الجانب البرتغالي على استخدام مركز لوجستي مملوك للشركات البرتغالية لخدمة دول غرب افريقيا  بالإضافة إلى مركز آخر فى احدى دول اتفاقية الميركسور

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>