« التمثيل التجاري» : ٢٠٪ نموا مستهدفا بالصادرات المصرية لأفريقيا خلال العام الجاري

أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري

كشف أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري، انه من المستهدف تحقيق نموا بالصادرات المصرية غير البترولية بنسبة ٢٠٪ للدول الأفريقية خلال العام الجاري والتي سجلت العام الماضي نحو ٣.٨ مليار دولار.
وقد أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة اليوم عن ارتفاع حجم الصادرات المصرية لأفريقيا بنسبة ١٧٪ خلال الربع الأول من العام الجاري لتبلغ ٩٠١ مليون دولار في مقابل ٧٤٥ مليون دولار خلال نفس الربع من ٢٠١٧.
وقال في تصريحات صحفية على هامش اجتماع مجلس الأعمال المصري السوداني اليوم، أن الجهاز من خلال مكاتبه التجارية المنتشرة في ١١ دولة أفريقية بخلاف المكاتب الموجودة في الدول العربية يعمل على تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية مع أفريقيا وجذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر وكذلك توضيح الفرص الاستثمارية المتاحة في تلك الدول .
وأشار عنتر إلى أنه خلال العامين الماضيين قام الجهاز بافتتاح ٥ مكاتب تجارية جديدة في بعض الدول الأفريقية منها “اوغندا، كوت ديفوار، والسنغال وتنزانيا” من أجل زيادة وتعزيز التواجد المصري في افريقيا والعمل على تسهيل الصادرات المصرية إلى تلك الدول وكذلك القيام بدراسات السوق من أجل توفير قاعدة بيانات عن احتياجات تلك الدول والتي يمكن أن تلبيها الشركات المصرية .
ولفت إلى أن الجهاز يعمل حاليا على الاعداد لعدد من البعثات الترويجية السنغال ولأوغندا نهاية الشهر الجاري، فضلا عن قيامه لجذب بعثات مشترين من الافارقة لزيارة مصر وعقد لقاءات ثنائية مع الشركات المصرية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>