٤٥٪ نموا بالتبادل التجاري  المصرى  الروسي .. وواردات الأسلحة تسجل ٢٢.١ مليون دولار 

صورة ارشيفية

ارتفعت قيمة التبادل التجاري بين مصر وجمهورية روسيا الاتحادية خلال يناير الماضي لتسجل نحو ٤١٤.٨٤٧ مليون دولار مقابل ٢٨٥.٦٦١ مليون دولار خلال يناير ٢٠١٧ بنمو قدره ٤٥.٢٪.

وأوضحت نشرة التجارة الخارجية الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء والتي حصل أموال الغد على نسخة منها، أن ذلك يرجع إلى ارتفاع حجم الصادرات المصرية لروسيا خلال يناير ٢٠١٨ لتسجل نحو ٣٦.٥٥٨ مليون دولار في مقابل ٢٧.٨٠٨ مليون دولار بنمو قدره ٣١.٥٪.

وأشارت إلى ارتفاع الواردات المصرية من روسيا بنسبة ٤٦.٧٪ خلال يناير الماضي لتسجل نحو ٣٧٨.٢٨٩مليون دولار في مقابل ٢٥٧.٨٥٣ مليون دولار خلال نفس الشهر من العام الماضي، لتستحوذ على ٦.٦ ٪ من قيمة الواردات المصرية خلال هذا الشهر.

ولفتت إلى أن واردات مصر من الأسلحة وذخائرها واجزاؤها سجلت نحو ٢٢.٠٧٧ مليون دولار خلال يناير ٢٠١٨، مشيرة إلى ارتفاع واردات الحبوب من روسيا بنسبة ١٠٩.٣٪ لتبلغ ١٧٥.٥٩٣ مليون دولار مقابل ٨٣.٨٨ مليون دولار خلال نفس الشهر من ٢٠١٧، ومن الحديد والصلب- فولاذ لتسجل ٦٣.٥٧٨ مليون دولار مقابل ٣٩.٧١٩ مليون دولار بنمو ٦٠.١٪.

وتراجعت واردات مصر من الوقود والزيوت المعدنية ومنتجات تقطيرها الروسية بنسبة ٨.٦٪ لتبلغ ٦٢.٣٢١ مليون دولار خلال يناير الماضي مقابل ٦٨.٢٠٥ مليون دولار خلال نفس الشهر من العام الماضي، ومن الخشب ومصنوعاته والفحم الخشبي لتبلغ ٢٦.٣٩٦ مليون دولار مقابل ٢٦.٨٧١مليون دولار بانخفاض ١.٨٪.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>