وزير التموين : 15% نسبة التجارة الخارجية المنظمة من حجم السوق فى مصر

علي مصيلحي - وزير التموين

علي مصيلحي - وزير التموين

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن نسبة التجارة الداخلية المنظمة في مصر تتراوح ما بين ١٠ ل ١٥% كحد أقصى، وبناءا عليه تعاني البلاد من سوق غير منظم بنسبة تبلغ ٨٥%.

جاء ذلك خلال توقيع مذكرة تفاهم بين هايبر ماركت كارفور وشركة السويدي، بهدف تطوير منظومة التجارة الداخلية، اليوم الخميس، بحضور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، ورئيس شركة السويدي أحمد السويدي، وهيرفيه ماجيديه، الرئيس التنفيذي لمجموعة كارفور.

وأوضح أن السوق غير المنظم يعني أن خطوط أو دورة الإنتاج وإمداد السوق بالسلع من المنتج وحتى الموزع إلى بائع التجزئة غير منضبط، خاصة فيما يخص الأسواق ومنافذ التوزيع والتخزين، لافتا إلى أنه بدون تنظيم السوق نجد التكلفة أكثر من اللازم لتوصيل المنتج إلى المواطن.

وقال وزير التموين: “واجبنا كوزارة تموين وجهاز تنمية التجارة الداخلية هو وضع السياسات والإستراتيجيات وتوفير الأراضي وتذليل كافة الإجراءات”.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>