المصيلحي : مد عقد توريد اللحوم مع”اتجاهات السودانية” حتى 2019 

صورة ارشيفية

اعلن الدكتور  علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية عن  مد فترة التعاقد مع شركة”الاتجاهات المتعددة المحدودة السودانية” لتوريد اللحوم السودانية حتى  العام المقبل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير ، لتوقيع مذكرة تفاهم بين هايبر ماركت و كارفور العالمية  وشركة السويدي، بهدف تطوير منظومة التجارة الداخلية، لطرح اراضي لإنشاء مناطق لوجسيته في عدد من المحافظات ، بحضور رئيس شركة السويدي أحمد السويدي، و هيرفيه ماجيديه، الرئيس التنفيذي لمجموعة كارفور، وعلاء فهمي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية و إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية.

وأشار المصيلحي إليّ ان الوزارة تعد الوكيل الحصري للشركة في السوق المحلي، مؤكدا ان الوزارة رفضت عدداً من العروض من مصادر سودانية اخري احتراماً للعقد المبرم بين التموين وشركة اتجاهات، كما أن الاتفاق  يستهدف توريد ٢٢٥ الف رأس .

وأضاف أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تعمل على ان تكون شريك متعاون مع الشركات العالمية التي تقوم على تنفيذ وإنشاء المناطق اللوجستية حتى تستطيع عرض منةاجاتها بشكل افضل ، مشيرا إليّ ان الشركة ليس لديها مشكلة في توافر المنتجات الغذائية ، وإنما تعاني من مشاكل ادارية ولوجيستية ، حيث تعمل الوزارة  على إقامة مناطق تخزينية خارج كل محافظة لخدمة اكبر عدد من المواطنين .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>