«أمان للمدفوعات» تبدأ شحن كروت الكهرباء للعدادات الكودية عبر 120 فرع

محمد وهبي الرئيس التنفيذي لشركة أمان للمدفوعات

بدأت شركة أمان للدفع الإلكتروني خلال أبريل الجاري، استقبال المواطنين عبر فروعها البالغة 120 فرع ومنافذها التي تصل إلى 20 ألف منفذ المنتشرة بمحافظات الجمهورية لتفعيل خدمات شحن كروت الكهرباء للعدادات الكودية، وذلك بعد نجاح شركة اى فاينانس بالتعاون مع الشركة القابضة للكهرباء في تحقيق الربط والتكامل مع منظومة الدفع الإلكتروني في مصر.

وتأتي مشاركة “أمان” في منظومة شحن العدادات بعد نجاحها في منظومة التحصيل الإلكتروني لفواتير الكهرباء، من خلال التعاون مع شركة اي فاينانس باعتبارها أحد الشركاء الأساسيين لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، وزيادة كفاءة استخدام الشبكة القومية للكهرباء، ونشر ثقافة المدفوعات الإلكترونية الذي يعد أحد الأهداف الأساسية التي تم تدشين شركة أمان للدفع الالكتروني من أجلها في عام 2016.

ورغم أن الشركة من أحدث الشركات المنضمة لمنظومة الدفع الإلكتروني بالسوق المحلية إلا إنها احتلت  مكانة تواجدها في المناطق النائية لخدمة الفئات الأقل دخلا عبر أكثر من 20 آلاف منفذ و120 فرع ، كما تخطط الشركة في المستقبل القريب للوصول بنقاط البيع التابعة لها لنحو 70 ألف ماكينة لخدمة قطاع أكبر من الجمهور، وإضافة 300 فرع جديد.

وتعتبر العدادات الكودية التي تعمل عن طريق الشحن المسبق للكروت أحد الأفكار المتميزة التي طبقتها الحكومة لترشيد استهلاك الطاقة وحث المواطنين على مراقبة استهلاكهم اليومي للكهرباء ومعرفة الاستهلاك الفعلي، وهو الأمر الذي يزيد من فاعلية استخدام الشبكة القومية للكهرباء.

أكد محمد وهبي، الرئيس التنفيذي لشركة أمان لخدمات الدفع الالكتروني، على التطور الذي يحدث على مستوى إدارة الشبكة القومية للكهرباء وطرق التحصيل الجديدة، بجانب مشاركتها في الحملة القومية للتحصيل الإلكتروني للفواتير، موضحًا أن استخدام العدادات الكودية يعتبر أحد الطرق الهامة لترشيد استهلاك الطاقة والذي يساهم بلا شك في الحفاظ على مصادر الطاقة للأجيال القادمة ويعظم من استفادة مصر من ثرواتها .

وأشار إلى أن استخدام كروت الشحن الذكية للكهرباء يحقق العديد من الأهداف بجانب ترشيد الاستخدام، فهو يجعل المواطن على اطلاع دائم بحجم استهلاكه للطاقة اليومي والشهري، ومراقبة التكلفة التي يدفعها باستمرار، وهو ما يجعله شريكًا في التنمية ويزيد من نسبة الشفافية بينه وبين الحكومة.

كما أن النظام الجديد يقضي على احتمالية الخطأ في تقدير الفاتورة المستحقة على المواطنين خاصة وأنه يظهر التكلفة الفعلية بالكيلوورات والمديونية المستحقة والرصيد المتبقي وبالتالي تكون عملية دفع المستحقات معلومة بشكل دقيق للمواطن .

وأوضح وهبي أن ميكنة خدمات الكهرباء تكامل لابد منه مع خطط الدولة لتنمية القطاع وزيادة حجم الاستثمارات المرصودة لتطوير الشبكة القومية للكهرباء في السنوات المقبلة، خاصة بعدما نجحت في تنفيذ الخطة الإسعافية للقطاع وضخ استثمارات بنحو 485 مليار جنيه في محطات الكهرباء الجديدة وتطوير المحطات القائمة خلال الأربع سنوات الماضية، وهو ما يعكس عزم الدولة على النهوض بالقطاع وزيادة كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين .

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة أمان، أن طريقة شحن كارت الكهرباء بسيطة وسهلة بشكل كبير وتتم عبر توجه المواطن بالكارت لأي منفذ يحمل علامة أمان المنتشرين عبر محافظات الجمهورية وإدخال الكارت عبر أي ماكينة تابعة لشركة أمان ومن ثم معرفة المبلغ المستحق والقيمة المحددة لشحن الكارت، مؤكدًا أن النظام الجديد يوفر المزيد من الوقت والجهد على المواطنين.

وأكد على أن ميكنة خدمات الكهرباء ينعكس بشكل إيجابي على خطة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة وزيادة كفاءة مواردها، خاصة في ظل عزم وزارة الكهرباء إنشاء شبكة نقل جديدة للكهرباء بقدرة 500 ألف فوات، وبطول ألفي كيلو متر، لتكون موازية للشبكة الحالية، هذا بجانب مستهدفاتها لزيادة الكهرباء المولدة من الطاقة المتجددة إلى 20% من إجمالي الكهرباء المولدة بحلول عام 2020 .

وأشاد بنجاح شركة اي فاينانس في التعاقد مع الشركات المسئولة عن الدفع الإلكتروني في مصر، لتحصيل فواتير الكهرباء بكافة قطاعات الوزارة الـتسعة على مستوى الجمهورية إلكترونيًا، وهو الأمر الذي لاقى نجاحًا كبيرًا واهتمامًا من قبل المواطنين، متوقعًا أن يشهد مزيد من النجاح خلال الفترة المقبلة، وذلك من خلال الحملة التي تم إطلاقها.

يشار إلى أن وزارة الكهرباء نجحت في تحقيق الربط بين شركات الدفع الإلكتروني وشركات توزيع الكهرباء التسعة على مستوى محافظات الجمهورية، وتسعى حاليًا لتعميم خدمات شحن الكروت مسبقة الدفع على مستوى كافة المحافظات في إطار خطتها لتطوير القطاع.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>