«بى بى » :  بدء إنتاج الغاز الطبيعي من حقل “قطامية” نهاية 2019 

  أكد كريم علاء رئيس شركة بى بى مصر أن الشركة ستسرع فى عمليات تنمية كشف القطامية للغاز والإنتاج منه قد يبدأ فى أواخر عام 2019 / أوائل عام 2020 باستغلال تسهيلات الشركة الفرعونية.

 قال أن الغاز الطبيعى يحظى بأهمية متزايدة في مشهد الطاقة المتنامي، وأن هناك احتياجاً  لمزيد من التنوع فى الوقود لمواجهة التحديات المتمثلة فى توفير الطاقة التى يحتاجها العالم أولاً والمضى نحو التحول إلى مستقبل يتميز بتنوع مزيج الطاقة وخفض الإعتماد على الهيدروكربونات.

 توقع خلال كلمته بمؤتمر موك 2018، أن تتعدى إمدادات الغاز المسال أكثر من الضعف بحلول عام 2040 وأن تصل هذه الزيادة إلى حوالى 40% خلال الأعوام الخمس القادمة وأن تستمر بى بى فى زيادة إنتاجها من الغاز .

 شدد على ثقته بأن مصرستصبح مركزاً اقليمياً للطاقة، بما يتوافر لها من مقومات صناعية وجغرافية وبشرية وفنية تؤهلها لنقل الغاز الطبيعى لأوروبا بأسعار تنافسية، وشدد على التزام بى بى بالاستفادة من خبراتها واستثماراتها الكبيرة وريادتها التكنولوجية لدعم رؤية مصر لصناعة البترول من خلال شراكتها القوية والاستراتيجية مع الحكومة المصرية.

 أشار إلى أنه من المتوقع زيادة إنتاجها من حقولها الرئيسية خلال هذا العام وهى ظهر مع اينى، وجيزة وفيوم بالاضافة إلى ريفين فى عام 2019، إلى جانب ماحققته من نتائج أعمال متميزة فى مشروع آتول، حيث شهد المشروع أفضل أداء للحفر وإنهاء للأعمال والانشاءات والتركيبات البحرية.

 كما شهد أول تنمية فى منطقة مرتفعة الضغوط والحرارة فى دلتا النيل وتخطى الإنتاج من الحقل التوقعات، مضيفاً أنه استكمالاً للنجاح الذى تحقق فى تنفيذ مشروع أتول، 

وأوضح أن تنظيم سوق الغاز يوفر فرصة للقطاع الخاص للدخول والمنافسة فى السوق المحلى وجذب مزيد من الاستثمارات، وأن بى بى تستعد لأن تكون لاعباً أساسياً فى مجالات عدة مثل تطوير وتنمية البنية التحتية وتحقيق المزيد من الاكتشافات الغازية فى منطقة دلتا النيل الغنية بالغاز.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>