“أركو” تستثمر 2.2 مليار جنيه بمشروعاتها خلال العام الجاري

المهندس أيمن إبراهيم، الرئيس التنفيذي للشركة

تعتزم الشركة العربية للتنمية العقارية “أركو” ضخ استثمارات بنحو 2.2 مليار جنيه بمشروعاتها خلال العام الجاري، تضم أقساط أراضي الشركة المستحقة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والباقي موجه لتوقيع عقود مقاولات لتنفيذ أعمال جديدة بمشروعات الشركة القائمة.

قال المهندس أيمن إبراهيم، الرئيس التنفيذي للشركة، أن هذه الاستثمارات تتضمن فقط المشروعات القائمة، وهي الاستثمارات القابلة للزيادة في حالة تنفيذ الخطة التوسعية المستهدفة لشركته خلال العام الجاري، حيث تقدمت شركته بعروض للحصول على 4 قطع أراضي ضمن المرحلة الثانية لمشروعات الشراكة التي طرحتها هيئة المجتمعات العمرانية نهاية العام الماضي، موضحًا اجتياز شركته مرحلة البت الفني في عروضها المقدمة، وجار البت المالي فيها.

أوضح في تصريحات خاصة، أن شركته تقدمت بعروض على قطع ؛194 فدان بمدينة القاهرة الجديدة، و410 فدان في مدينة الشيخ زايد، و500 فدان في منطقة توسعات زايد، بالإضافة إلى 103 فدان بمدينة القاهرة الجديدة، تستهدف الشركة تنفيذ مشروعات سكنية في حالة الفوز بها، مؤكدًا وجود خطة بديلة لشركته في حالة عدم الفوز في تلك المنافسة.

أشار إلى أهمية نظام الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص لتحقيق خطة الدولة التنموية والاستغلال الأمثل للأراضي المملوكة لها، بالإضافة إلى دعم لمطور بشكل غير مباشر والسماح له بضخ استثماراته في تنفيذ المشروع بدلًا من سدادها كأقساط للأراضي، لافتًا إلى ضرورة التوسع في تطبيقه وخاصة مع حجم المشروعات التي تنفذها الدولة حاليًا، والذي يمكنه المساهمة في زيادة معدلات التنمية بتلك المدن.

توقع أن تشهد السوق العقارية زيادات سعرية بنحو 20 % خلال العام الجارى، وهى الزيادة الطبيعية بالسوق والتى لن تشهد طفرة سعرية كما حدث خلال العام الماضى عقب قرار التعويم وارتفاع تكلفة التنفيذ، لافتًا إلى أن سعر العقار فى السوق المحلية لا يزال هو الأقل مقارنة بباقى أسواق المنطقة، مما يجعلها الأكثر جاذبية للشراء والاستثمار.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>