“رئيس اتحاد المقاولين”: إنتهاء أزمة صرف تعويضات شركات المقاولات مع “هيئة الأبنية التعليمية”

أكد المهندس حسن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء، إنتهاء أزمة عرقلة صرف تعويضات شركات المقاولات لدى هيئة الأبنية التعليمية خلال الفترة الحالية، موضحا أن الاتحاد يرصد آليات تفعيل قانون التعويضات على مختلف الجهات والوزارات المعنية لدعم شركات المقاولات فى الحصول على مستحقاتها من قيم التعويضات الخاصة بالمشروعات المتعاقد عليها.

أشار إلى صدور تعليمات مشددة من قبل رئيس الوزراء للتشديد على مختلف الوزارات والجهات المعنية بصرف تعويضات شركات المقاولات وفقا لما ينصل عليه قانون التعويضات الصادر فى 2016 الماضى.

وأوضح أنه فى إطار تزايد الشكاوى المقدمة من شركات المقاولات بشأن تعنت بعض الأجهزة الإدارية بالدولة فى صرف التعويضات ومعاناة القطاع من البيروقراطية التى تعوق عمليات الصرف، قام رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة مختصة تقوم على متابعة صرف التعويضات مع مختلف الجهات المعنية ومكلفة بإعداد تقارير شهرية ترفع لمجلس الوزراء للكشف عن سير عمليات الصرف.

أشار إلى أن قطاع المقاولات جاهد فى إصدار قانون التعويضات لإنقاذ أوضاع الشركات العاملة بالدولة، ويحظى بدعم رئيس الوزراء فى الضغط على كافة الجهات المعنية بصرف التعويضات بما يدعم أوضاع الشركات خلال الفترة الحالية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>