“الاستثمار الأوروبي” يعتمد منحة فنية لـ”تنمية الصادرات” بـ500 ألف يورو

البنك المصري لتنمية الصادرات

البنك المصري لتنمية الصادرات

قال البنك المصري لتنمية الصادرات، إنه تم الإتفاق، مع بنك الاستثمار الأوروبي، للإستفادة من منحة مقدمة من الأخير، بقيمة 500 ألف يورو (نحو 10.9 مليون جنيه).

وأوضح البنك، في بيان، لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، أن المنحة المقدمة، هي معونة فنية، وسيتم توجيهها لقطاعات التمويل، المسؤولة عن إدارة المخاطر بالبنك وصولاً لأفضل الممارسات الدولية في ذلك المجال.

وأشار البنك، إلى أنه، تم توقيع مذكرة تفاهم أيضاً مع التمثيل التجاري المصري، تتضمن تبادل المعلومات والخبرات، بهدف تنمية الصادرات المصرية بالأسواق الخارجية.

وبموجب الإتفاقية أعلاه، يقوم التمثيل التجاري، بتقديم معلومات وافية حول الجدارة الائتمانية للأطراف الأجنبية بالصفقات التي يعقدها المصري لتنمية الصادرات.

كما يقوم التمثيل التجاري أيضاً بالتعاون مع تنمية الصادرات، بتمويل وضمان الصادرات بالدول المختلفة، وتوفير معلومات حول الفرص التصديرية المتاحة للنفاذ لبأسواق الدول.

ويبلغ رأسمال البنك الحالي 1.7 مليار جنيه، موزعاً على 172 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات.

كانت المؤشرات المالية المجمعة للبنك المصري لتنمية الصادرات أظهرت خلال النصف الأول من العام المالي 2017-2018، ارتفاع أرباحه بنسبة 61% لتبلغ 395.9 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 246.37 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2016.

وارتفعت إيرادات البنك في الفوائد خلال الفترة أعلاه إلى 2.17 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.31 مليار جنيه بالفترة المقارنة من العام المالي السابق.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>