اطلاق 3 عملات رقمية مشفرة لتداول الألماس باستخدام تقنية البلوك تشين

أعلنت مجموعة الكاسر، المتخصصة في تجارة المجوهرات، بالتعاون مع المكتب الخاص لسمو الشيح أحمد بن عبيد آل مكتوم، عن طرح 3 أصول مشفّرة معاً هي “الماس كوين”، و”الفلاح كوين”، و”العقيق كوين” والمدعّمة بالألماس المعتمد من المعهد الهندي للأحجار الكريمةGII ، وذلك في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما أطلقت المجموعة رسمياً أيضاً منصة “كاسر” الإلكترونية الأولى عالمياً لتداول الأصول المشفّرة المدعمة بالألماس المعتمد عبر تقنية البلوك تشين.

ومجموعة “الكاسر” هي مشروع مشترك بين رجل الأعمال الهندي الدكتور “آميت لاخنبال” والمكتب الخاص للشيخ أحمد بن عبيد آل مكتوم التابع لأفراد الأسرة الحاكمة في إمارة دبي.

ويمكن استخدام تلك الأصول الرقمية المشفرة الثلاثة والفريدة من نوعها والمدعمة بألماس معتمد لشراء منتجات وسلع محدّدة. حيث يمكن استعمال “الماس كوين” لشراء قطع ألماس معتمدة، بينما تستخدم “الفلاح كوين” لشراء العود والبخور والعطور الفاخرة. فيما يمكن شراء الأحجار الكريمة الثمينة المعتمدة بواسطة “العقيق كوين”. وقد تم تأسيس الأصول المشفرة الثلاثة وفقاً لتقنية البلوك تشين الواعدة، والتي تساعد الشركة في خلق بيئة شفافة وواضحة ذات مصداقية عالية لجميع المستخدمين.

وجميع الأصول المشفّرة الثلاثة التي تقدمها بوابة الكاسر الإلكترونية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. وهو الإستثمار الذي يتوافق مع القواعد والأصول الشرعية الإسلامية.

وعلى الرغم من ازدياد شعبية العملات الرقمية المشفرة المبنية على تقنية البلوك تشين على نحو كبير بين الأفراد والمؤسسات المالية والحكومات، غير أن الكثير منهم ينظرون إليها كأداة من أدوات المضاربة وبأنها معرضة لتقلبات عالية وغير مدعمة بأي منتج ذي قيمة وبالتالي فإن هناك فرص للخسارة بشكل جزئي أو كلي. وهذا أدى لبروز الحاجة لخلق بديل أكثر أماناً. حيث تتميز الأصول المشفرة في المقابل بأنها غير متقلبة كما أنها مدعمة بالألماس والأحجار الكريمة الأخرى ولا يمكن استخدامها إلا لشراء المنتج الذي تم تحديده لها، وبناء على ذلك يعتبر الاستثمار في الأصول المشفرة آمناً، لأنه بإمكانك الحصول على السلعة التي تساوي قيمة استثماراتك في اليوم الأول.

وللمرة الأولى على الإطلاق، يتم طرح ثلاثة أصول مشفرة مدعمة بالألماس الحقيقي المعتمد. حيث يعتبر الألماس من الأصول المثالية لكونها نادرة ومخزن تاريخي للقيمة، فضلاً عن صغر حجمها مما يجعل من السهل تخزينها ونقلها. وقد تم تصميم الأصول المشفرة الثلاث بشكل سلس لمعالجة مسألة الأمن. وهذه هي المرة الأولى أيضاً التي ستتوفر فيها أصول مشفرة للشراء في مختلف أنحاء الإمارات، خاصة وأن الشركة تعتزم افتتاح 1000 متجر حول العالم موزعة في الأسواق الرئيسية بما في ذلك جنوب شرق آسيا وأوروبا والمملكة المتحدة وجميع البلدان الخليجية باستثناء قطر.

ويمكن شراء هذه الأصول المشفرة من خلال البوابة الإلكترونية لمجموعة الكاسر،  حتي يتمكن المستثمرين الراغبين بشرائها الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الباقات، التي تتراوح ما بين 250 دولار أمريكي كحد أدنى حتي 250.000 دولار أمريكي كحد أقصى. وسيحصل المستثمر مقابل ذلك على قطع ألماس معتمد من المعهد الهندي للأحجار الكريمة GII بنفس القيمة بعد إتمام العرض الأولي للأصول المشفرة. وتعتزم المجموعة استقطاب مشترين من جميع الفئات الاجتماعية على اختلاف ميزانياتهم.

وإلى جانب الألماس، يمكن للمستثمرين أيضاً فيما بعد استخدام الأصول المشفرة لشراء مجموعة متنوعة من المنتجات مثل الأحجار الكريمة والعطور والعود والبخور من خلال بوابة الشركة الإلكترونية. ويمكن دفع 50 % فقط من قيمة المنتج باستخدام الأصول المشفرة، أما النسبة المتبقية 50 %فتكون عملية الدفع نقدا.

ومن المقرر أن يبدأ تداول هذا الأصول المشفرة خلال الفترة من 21 إلى 24 أغسطس 2018.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>