استقرار أسعار اللحوم وارتفاع الدواجن ومنتجات الألبان وتوقعات بزيادة الطلب مع قرب رمضان

صورة ارشيفية

أكد عدد من التجار على استقرار أسعار اللحوم والمواد الغذائية استثناء الدقيق والألبان خلال الفترة الحالية ، في ظل تراجع الطلب المحلي وضعف القدرة الشرائية للمواطنين ،  كما شهدت الدواجن ارتفاعا بنسبة ١٥٪ مع أعياد الربيع ، متوقعين انتعاش حجم الطلب وزيادات طفيفة بالأسعار مع قرب شهر رمضان .

كشف محمد شرف عضو شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية على استقرار أسعار اللحوم خلال الإسبوع الجاري لتتراوح مابين ١٠٠ و١٤٠ جنيه للكيلو .

وأشار إلى وجود ركود في الأسواق يصل إلى ٥٠٪ ، متوقعا انتعاش حجم المبيعات ليصل إلى ٨٠ ٪ خلال الفترة المقبلة لزيادة حجم الطلب والقوة الشرائية للمواطنين مع قدوم شهر رمضان .

وعن أسعار اللحوم خلال موسم رمضان ، توقع زيادة أسعار اللحوم بقيمة ٥ جنيهات للكيلو لارتفاع حجم الطلب .

قال رشاد قرني نائب رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية إن أسعار الدواجن شهدت ارتفاعا في الأسعار حاليا بنسبة لا تزيد عن ٥٪ ما زيادة حجم الطلب بالسوق بما يتراوح بين ١٠-١٥٪ مع افطار المسيحيين.

وأوضح أن أسعار الدواجن تتراوح بين ٢٦-٢٧ جنيه بالمزرعة لتصل للمستهلك لنحو ٣٢ جنيها لكيلو  الدواجن الحية ، وبما يتراوح بين ٣٧-٣٨ جنيه لكيلو الدواجن المذبوحة، مشيرا إلى أن توافر نحو ١٤٥٠ طن دواجن مجمده يساهم في تهدئة الأسعار بالسوق.

وعن توقعاته بشأن الأسعار في شهر رمضان الكريم، أكد قرني انها تشهد زيادة كل عام خلال هذا الشهر مع زيادة الطلب نتيجة إقامة  نواب الرحمن وكذلك الشنط الرمضانية والعزومات العائلية وكذلك زيادة الاستهلاك  العديد بما يتراوح بين ٢٠-٣٥ولكن الدواجن المجمدة المستوردة  من قبل الحكومة سوف يعمل ذلك على عدم ارتفاعها بصورة كبيرة .

ولفت إلى من المتوقع ان تتراوح أسعار الدواجن في المزرعة خلال رمضان ما بين ٢٥-٣٠جنيه ليصل سعرها حية للمستهلك بما يتراوح ٣٠-٣٥ جنيه ومذبوحة بما يتراوح بين ٣٧-٤٠ جنيه .

وقال عمرو حامد رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية أن أسعار المواد الغذائية تشهد استقرارا خلال الفترة المقبلة ، باستثناء الدقيق ومنتجات الألبان .

وأضاف أن أسعار الدقيق ارتفعت بقيمة ١٠٠و١٥٠ جنيه للطن ، كما ارتفعت الألبان بنسبة ٢٪ وذلك مع بداية الشهر الجاري في ظل ارتفاع حجم الطلب مع قدوم شهر رمضان .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>