“اتحاد المقاولين” يكشف أبرز مطالب القطاع خلال الأربعة سنوات المقبلة

صورة ارشيفية

أكد المهندس حسن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء، أن قطاع المقاولات ينتظر تعديلات أوضاعه خلال السنوات المقبلة بما يدعم من قوة الشركات على التوسع فى السوق، وتحقيق أهداف الدولة فى التنمية التى تطمح لها.

وقال عبد العزيز خلال فعاليات المؤتمر المنعقد اليوم بالقاهرة لاستعراض آخر المستجدات بقطاع التشييد بالدولة، أن مطالب القطاع خلال الأربعة سنوات المقبلة تتركز حول سرعة إقرار العقد المتوازن خاصة وأن اللجنة الرئيسية المشكلة بمعرفة رئيس الوزراء قد وافقت عليه.

أشار إلى أن المطالب تشمل تخفيض فوائد البنوك لتصل إلى معدلاها الطبيعى الذى كانت عليه قبل فترة التعويم بالاضافة إلى تيسيير خطابات الضمان وتمويل المشروعات، فضلا عن تعديل التشريعات وإزالة كافة المعوقات التى تعوق تصدير مهنة المقاولات المصرية للخارج.

لفت إلى ضرورة إنشاء هيئة أو جهاز يختص برسم استراتيجية التدريب والتعليم الفنى لسد حاجة السوق الداخلى والخارجى من العمالة المهنية المدربة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>