“اتحاد المقاولين” يتلقى عروضا من شركات متعددة الجنسية للعمل بالدولة

صورة ارشيفية

قال المهندس حسن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء، أن الاتحاد تلقى عروضا من قبل عددا من شركات المقاولات الأجنبية متعددة الجنسيات التى ترغب فى العمل بالسوق المصرى فى المشروعات الكبرى.

أضاف أن عددا كبيرا من عروض الشركات الأجنبية تختص بمشروعات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، مشيرا إلى قيام الاتحاد بالتواصل مع وزارة الكهرباء للاتفاق على تعديل التصنيف للشركات الأجنبية ، وتم مطالبة الوزارة بعمل خطابب رسمى وإرساله إلى كافة الشركات الأجنبية المتخصصة فى مجال الطاقة الشمسية والراغبة فى الدخول للعمل بمصر.

أشار إلى أن السوق المحلية يحظى بحجم ضخم ومتنوع من الأعمال الكبرى والتى أهلته ليصبح سوقا واعدا وجاذبا لدخول العديد من الشركات الأجنبية للعمل خلال الفترة المقبلة، موضحا أنه وفقا للقانون يتم تحديد أطر واضحة لعمل الشركات الأجنبية فى السوق كما يضمن القانون حماية شركات المقاولات المصرية فى العمل بالدولة.

وأكد أنه وفقا للقانون يُشترط على الشركات الأجنبية الراغبة فى العمل بمصر العمل بشريك مصرى بنسبة 51%، كما أنه يجوز اختيار شركات مقاولات أجنبية تعمل فى السوق المحلية دون شريك مصرى إذا ما كانت تساهم فى توفير تمويلا للمشروع المطروح، أو إذا كانت تلك الشركات الأجنبية تعمل فى تخصص غير متواجد فى مصر، حيث يتم تسجيل هذه الشركات ومنحهم رخصة بمدة المشروع.

لفت غلى قيام الاتحاد بعمل تصنيف لشركات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح فى إطار توجه الدولة بطرح مشروعات ضخمة للطاقة الشمسية تتطلب دخول شركات أجنبية للعمل بها وتوفير التمويلات المطلوبة ، موضحا أن الاتحاد تلقى عروض من شركات صينية وبرتغالية واخرى متعددة الجنسية لطلب العمل فى المشروعات الكبرى بالدولة.

أوضح أنه وفقا للاتفاق القائم مع وزارة الكهرباء تم مخاطبة الشركات الأجنبية الراغبة فى العمل بمصر بتقديم بياناتها الكاملة وتخصصاتها مع تحديد الشريك المصرى المساهم معها ، كما تم عقد اجتماع مع بعض الشركات وتم مخاطبتهم بعروض العمل مع الشركات الصينية فى التخصصات المختلفة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>