كاسبرسكى لاب: ارتفاع البرمجيات الخبيثة بالشرق الأوسط خلال الربع الأول من 2018

كشفت تقرير لـ”كاسبرسكى لاب” الأمنية للربع الأول من العام 2018، عن ارتفاع انتشار البرمجيات الخبيثة محليا فى الشبكات عبر طرق غير الإنترنت مثل قطع التخزين المحمولة، والأقراص المدمجة.

واحتلت كينيا المركز الأول بنسبة الإصابات بين المستخدمين، والتى بلغت 61.8%، تلتها نيجيريا 58.6%، وسلطنة عمان 50.8%، وكل من مصر ولبنان 55.6%.

وأشار التقرير إلي أن البيانات توضح ارتفاعا ملحوظا بعدد التهديدات القادمة من الويب، إذ بلغت نسبة المستخدمين المصابين ببرمجيات خبيثة فى المملكة العربية السعودية 30.2%، تلتها كل من مصر وسلطنة عمان بنسبة 28.8% ودولة الإمارات 27.4%.

ومن ناحية أخرى، تتمتع جنوب إفريقيا بأقل نسبة من الإصابات فى المنطقة بأكملها 48.8% من مصادر محلية و19.6% من الويب.

وقال محمد أمين حسبينى، الباحث الأمنى الأول بفريق الشركة للأبحاث والتحليلات، إن الفريق شهد ارتفاعا بعدد هجمات طلب الفدية بنسبة 8.5% فى منطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا خلال الربع الأول من 2018، مقارنة بالربع الأول من العام 2017، معتبرا أن هذه النسبة غير مفاجئة بالنظر إلى نجاح عدة موجات من الهجمات التى شنت العام الماضي.

وأضاف: “نتوقع أن يرتفع عدد هذه الهجمات وأن تزداد تعقيدًا وحرفية، وهو ما يوضح أهمية اللجوء إلى الحلول الأمنية المناسبة، مدعومة بتدريب أمنى مستمر للتوعية بمخاطرها”.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>